02-أكتوبر-2020

إضراب المحامين أجّل عديد القضايا في المحاكم (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت، منظمة محامي الجزائر، عن تعليق مقاطعة العمل القضائي لمدة 15 يومًا بداية من الأحد المقبل.

المنظمة تمسّكت بمقاطعة رئيس الغرفة الجزائية الخامسة بمجلس القضاء

وأفاد بيان صادر عن المنظمة أنّ "أعضاء مجلسها التقوا النائب العام ورئيس مجلس قضاء الجزائر، الذين التزموا بالاستجابة لكافة لوائح وانشغالات هيئة الدفاع في الممارسة المهنية وخاصة ما تعلق منها بسير كافة الجلسات المدنية والجزائرية، على مستوى كتابة الضبط، ومصلحة التقديمات، وعلى مستوى غرف التحقيق وجهات الحكم بكل درجاتها ومحكمة الجنايات بدرجتيها".

وقررت المنظمة مواصلة مقاطعة رئيس الغرفة الجزائية الخامسة لمجلس قضاء الجزائر، وكذلك مقاطعة تشكيلة الغرفة الجزائية الأولى.

وشلّت منظمة محامي الجزائر العمل القضائي، الأسبوع الماضي، على خلفية حادثة "إهانة" النقيب عبد المجيد سليني في جلسة الاستئناف المتعلقة بقضية موكله رجل الأعمال، مراد عولمي، بمجلس قضاء الجزائر.

وخلّفت الحادثة حرب بيانات بين المحامين والقضاة، حيث اتهمت منظمة المحامين، البيانات المتتالية لنقابة القضاة بمحاولة تغليط الرأي العام، من خلال اتهام النقيب عبد المجيد سليني بأنه خرق أخلاقيات المهنة في الجلسة التي فجّرت الخلاف.

فيما صنّف الفرع النقابي بالجزائر التابع للنقابة الوطنية للقضاة الأفعال التي قام بها نقيب المحامين في "خانة المساس بهيبة ووقار مؤسسة سيادية من مؤسسات الدولة في خرق مشين لتقاليد وأخلاقيات مهنة المحاماة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا

منظمة المحامين تهاجم نقابة القضاة

محامو العاصمة يقرّرون مقاطعة المحاكم لمدة أسبوع