31-ديسمبر-2022
أقراط وخواتم ذهبية (الصورة:أريفال غيدس)

أقراط وخواتم ذهبية (الصورة:أريفال غيدس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كذبت المنظمة الجزائرية للذهب والمجوهرات، تصريحات مصطفى زبدي، رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، واعتبرت أن الذهب المغشوش المطروح في السوق لا يصل إلى نسبة 80 % مثلما ورد في تصريحاته.

رئيس منظمة المستهلك صرح أن 80 % من الذهب المطروح في الأسواق مغشوش

وجاء في بيان لمنظمة الذهب والمجوهرات "ردًا على تصريح رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك في قناة الشروق نيوز بتاريخ 23 كانون الأول/ديسمبر 2022، والتي مفادها تشكيل لجنة لتطهير السوق من الذهب المغشوش، معتبرًا أن 80% من الذهب المطروح في السوق مغشوش، وعلى هذه الأساس، فإن المنظمة الجزائرية للذهب والمجوهرات تفند وتكذب هذه الادعاءات".

بيان

كما هددت المنظمة باللجوء إلى القضاء، واتباع الإجراءات القانونية ضد رئيس المنظمة الوطنية لحماية والمستهلك وإرشاده، ردًا على ما وصفته بالتصريحات اللامسؤولة، والمفتقرة إلى السند القانوني والمصادر الرسمية والتي أدت إلى المساس بمصداقية تجار وصناع وحرفيي المجوهرات في الجزائر.

ودعت منظمة الذهب في البيان نفسه، رئيس منظمة حماية المستهلك إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية التابعة للدولة أو من المنظمة الجزائرية للذهب والمجوهرات للتأكد من صحة المعلومة قبل نشرها.

وكان مصطفى زبدي، رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، قد قاد حملة في الآونة الأخيرة ضد تجار الذهب المغشوش، معتمدًا على جهاز خاص بتحليل الحلي والمجوهرات المصنوعة من الذهب، وقد عرض عينات من عدة محلات مجوهرات، قام بتحليلها وتبين أنها غير مطابقة للمواصفات.