25-يوليو-2021

مسجد قباء بولاية مستغانم (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قرر والي ولاية مستغانم، عيسى بولحية، اليوم الأحد، منع الأشخاص غير الملقّحين من الدخول إلى المساجد والموظفين من دخول الإدارات بالولاية.

الوالي بولحية توعّد بقرارات أشد صرامة إذا تأزم الوضع الوبائي بالمدينة

وانتهى اجتماع اللجنة الأمنية بحضور مدير الصحة، الذي قدم معطيات مفصلة حول الوضعية الوبائية بالولاية، إلى عدة قرارات أبرزها "منع أي موظف لم يتلقى اللقاح من الدخول إلى الإدارات، وكذا منع الدخول إلى المساجد بدون تلقيح مع الاحترام الصارم للبرتوكول الصحي".

وأمر الوالي بولحية خلال الاجتماع بـ "رفع الكراسي والطاولات بالمطاعم والمقاهي والاعتماد على الوجبات المحمولة فقط".

كما كلّف المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي بمستغانم الجهات الأمنية، بالسهر على مراقبة احترام البروتوكول الصحي في وسائل النقل، كما أمر بالحجز المباشرة لأية حافلة للنقل الجماعي لا تحترم البروتوكول ووضعها في المحشر.

وأضاف بيان الولاية أن "الاجتماع الاستثنائي أوصى بضرورة مواصلة عمليات التلقيح وتوسيعها في الأماكن العمومية والمساجد والقاعات المتعددة الرياضات المخصصة لعمليات التلقيح".

وشدد الوالي على اتخاذ إجراءات ردعية في حق المخالفين لتعليمة الوزير الأول بعدم تنظيم الأعراس والتجمعات في الفضاءات المغلقة.

وأمر بتوجيه إعذارات لأصحاب الفنادق والمؤسسات الفندقية بالاحترام الصارم للبرتوكول الصحي وفي حالة المخالفة سيتم الغلق مباشرة.

هذا وقد صرح والي الولاية، حسب البيان، على أنه ستكون قرارات أخرى في حالة تأزم الوضع أكثر بالولاية وأنه يتابع شخصيًا تطور الحالة الصحية.

كما دعا إلى "مواصلة التحسيس والتوعية للمواطنين بخطورة الوضع خاصة وأن المريض المصاب بالكوفيد وسلالاته المتحورة في هاته الموجة الثالثة يحتاج الى نسبة كبيرة من الأكسجين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بؤر كورونا.. حجر صارم على 18 بلدية في سطيف

الحبس لشخصين بتهمة نشر أخبار "مغلوطة" حول كورونا