25-مارس-2022

الدولي الجزائري سليماني سليماني سجّل الهدف الوحيد في المباراة (فيسبوك/الترا جزائر)

خطى المنتخب الوطني لكرة القدم، خطوة كبيرة في التأهل لكأس العالم قطر 2022، بعد عودته بالنقاط الثلاثة من سفريته نحو الكاميرون في ذهاب الدور الفاصل المؤهل للمونديال.
تُلعب مباراة العودة بين المُنتخبين يوم الثلاثاء المُقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة
وتقدّم المنتخب الوطني منذ الشوط الأول بالهدف الوحيد الذي سجّله الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني، برأسية رائعة في الدقيقة الـ 40.

وبهذا الفوز الذي حقّقه أشبال بلماضي في "الملعب الشبح" الذي شهد سقوط المحاربين في كأس أفريقيا الأخيرة، يكون رفقاء المتألق عبد القادر بدران قد قطعوا شوطا كبيرا في مسار التأهل لمونديال الدوحة، قبل لقاءالعودة بملعب تشاكر بمدينة البليدة هذا الثلاثاء.

وعلى غير عادته، أقحم الكوتش بلماضي ثلاثة لاعبين في وسط الدفاع حيث تشكّلت القاطرة الخلفية للخضر من كل من بدران، بلعمري وماندي، في محاولة من الناخب الوطني لغلق كل المنافذ لهجوم الأسود غير المروّضة الذي يقوده الهداف فينسون أبوبكر.

وفي تفاصيل اللقاء، عرفت بداية الشوط الأول سيطرة مطلقة من أصحاب الأرض، الذين كادوا يفتتحون باب التسجيل في عدة مرّات، فيما أوشك سليماني على وضع الكرة في شباك الحارس أونانا بعد أن خطف كرة من وسط الميدان، وانفرد بها، ليسدد بقوة لكن محاولته اصطدمت ببراعة حارس أياكس أمستردام.

أما الشوط الثاني فقد شهد توازنًا كبيرًا، واتسم باعتماد محاربي الصحراء على الهجمات المرتدو التي كانت السلاح الأول لرفقاء رامي بن سبعيني.

وتُلعب مباراة العودة بين المُنتخبين يوم الثلاثاء المُقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مفاجآت مدويّة.. بلماضي يعلن عن "كوموندوس" مباراة السد أمام الكاميرون

ورطة.. 5 لاعبين مهدّدون بالغياب عن مواجهة الإياب أمام الكاميرون