04-أغسطس-2022

(الصورة: روسيا اليوم)

أطلقت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، خطًا جويًا جديدًا مباشرًا يربط الجزائر بالعاصمة القطرية الدوحة.

شركة الجوية الجزائرية برمجت رحلتين يومي السبت والخميس عبر هذا الخط

وأشرف على مراسم تدشين الخط الجديد الرئيس المدير للشركة ياسين بن سليمان، بحضور الأمين العام لوزارة النقل وسفير الجزائر في دولة قطر.

وأبرز الرئيس المدير العام الجديد للجوية الجزائرية أن إطلاق هذا الخط يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في إطار تعزيز التعاون بين الجزائر ودولة قطر، كما يندرج ضمن إستراتيجية تطوير النقل المصادق عليها من طرف الحكومة.

كما يأتي افتتاح هذا الخط الجوي الجديد في إطار خطة التطوير التجاري لشبكة الخطوط الجوية الجزائرية، إذ يعتبر الأول في إطار البرنامج المُعد من طرف الشركة في آفاق سنة 2025، والمتضمن إطلاق 15 خطًا جديدًا، نحو وجهات أفريقية وأوروبية وآسيوية ونحو أمريكا الجنوبية، حسب الرئيس المدير العام.

وفي الصدد، برمجت الخطوط الجوية الجزائرية رحلتين في الأسبوع على هذا الخط، وذلك يومي السبت والخميس، حسبما أفاد به بن سليمان الذي أكد بأن "توقيت الرحلات اختير بشكل مدروس ليتناسب مع رغبات الزبائن".

وانطلقت أول رحلة على متن طائرة من نوع "إيرباص أ330" بـ 251 مقعد ( 219 من الدرجة الاقتصادية و14 من الدرجة الممتازة و18 مقعدا من درجة رجال الأعمال)، لتصل مطار الدوحة صبيحة اليوم الخميس .

وبافتتاح هذا الخط الجديد يصل العدد الإجمالي للخطوط الدولية للخطوط الجوية الجزائرية إلى 45 خطا.

يُشار إلى أن مبيعات التذاكر الخاصة بالخط الجزائر-الدوحة انطلقت في الأسبوع الأول من يوليو الماضي عبر الانترنت ووكالات الخطوط الجوية الجزائرية والوكالات السياحية، لتتيح فرصة التنقل مباشرة بين البلدين، كما تسمح للمتعاملين الاقتصاديين لنقل بضائعهم بين الجزائر والدوحة.

ويبدأ سعر التذكرة الواحدة، ذهابًا وإيابًا، من الجزائر إلى الدوحة من 64200 دينار جزائري شاملة جميع الضرائب، ومن الدوحة بـ2200 ريال قطري شاملة جميع الضرائب.

وتهدف الخطوط الجوية الجزائرية من خلال هذا الخط الجديد إلى استقطاب الزبائن من الدول الأفريقية، الراغبين في التنقل إلى الدوحة لاسيما المتعاملين الاقتصاديين منهم.