06-أبريل-2021

خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الصورة: TSA)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم مساء الاثنين، عن شروط الترشّح لانتخابات رئاسة الفاف المُقرّر تنظيمها في الـ 15 من نيسان/أفريل الجاري.

 يُشترط على الراغب في خلافة زطشي أن يكون قد شغل منصبًا رياضيًا لمدّة خمسة أعوام متتالية

للتذكير فقد تم تعيين عبد المجيد ياحي، رئيس نادي اتحاد الشاوية، رئيسًا للجنة الترشيحات، بينما تم انتخاب مصطفى بوشبة نائبًا للرئيس، وسيد علي بن شرشالي سيكون مقررًا للجنة، ورشيد حمري ومحمد تشيبي سيكونان عضوين في ذات اللجنة.

وحدّدت هذه اللجنة 11 شرطًا ، يجب أن تتوفّر في كل راغب في الترشّح لخلافة خير الدين زطشي على رأس أعلى هيئة كروية في الجزائر.

وفي مقدمة الشروط، يُشترط أن يكون المترشح حاملًا للجنسية الجزائرية، مقيمًا بصفة دائمة بالجزائر، متمتعًا بكل حقوقه المدنية، وأن يكون عضوًا في الجمعية العامة لـ "الفاف"، وألا يقل عمره عن 30 سنة.

إضافة لذلك، يجب أن لا يكون المترشح قد تعرّض لعقوبة طويلة الأمد من قبل "الفاف"، وأن يكون مُلتزمًا بتسديد اشتراكاته في الفاف، وأن يحوز مستوى تعليميًا جامعيًا، أو تقلّد منصبًا ساميًا في القطاع العمومي أو الخاص.

كما يُشترط على الراغب في خلافة زطشي أن يكون قد شغل منصبًا رياضيًا لمدّة خمسة أعوام متتالية، سواءً على مستوى الأندية أو المعاهد الرياضية.

وكشروط أخرى، يلتزم المترشح بالتكيّف مع لوائح الفاف، وأن يحترم المسؤولين الرياضيين المتطوّعين  والمنتخبين.وستبدأ اللجنة في استلام ملفات الترشّح لِانتخابات رئاسة الفاف هذا الثلاثاء، وإلى غاية الجمعة المقبلة عند منتصف الليل.على أن تُعلن عن قائمة المتنافسين مساء الأحد القادم. وبعدها في اليوم الموالي، يحق لكل مَن رُفض ملفه التقدّم بطعن.

 وستعلن لجنة الانتخابات عن القائمة النهائية للمترشّحين بتاريخ الثلاثاء المقبل. على أن تجرى  الجمعية العامة الانتخابية لـ"الفاف" يوم الخميس 15 أفريل.

وصادق أعضاء الجمعية العامة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمس الاثنين، خلال أشغال الجمعية العادية، بالأغلبية، على الحصيلتين المادية والمالية لسنة 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خير الدين زطشي: لن أترشّح لعهدة ثانية ولا أسعى لقطع الطريق أمام روراوة

خير الدين زطشي يفكّر في التخلّص من أتباع علي حداد