30-أغسطس-2021

نبيل القروي (تصوير: فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 
كشفت مصادر مطلعة لـ "الترا جزائر" أن الجهات الأمنية بولاية تبسة، أوقفت أربعة أشخاص في قضية مرشح الرئاسيات التونسية السابق، نبيل القروي.
وأوضحت المصادر التي أوردت الخبر أن المعنين هم: "م. ل" وهو شقيق برلماني جزائري سابق وتاجر معروف بالمنطقة. أحد شباب ولاية تبسة معروف بالتهريب عبر الحدود التونسية، بالإضافة إلى نبيل القروي وشقيقه.
مصادر لـ "الترا جزائر": العقل المدبّر لعملية تهريب الإعلامي نبيل القروي مسبوق قضائيًا ولديه قضايا على مستوى محكمة تبسة تتعلق بتهريب الذهب والزئبق 
تشير الجهات التي أوردت الخبر أن "رجل الأعمال التونسي القروي دخل رفقة شقيقه عبر الشريط الحدودي ببلدية الحويجبات (40 كيلومتر عن تبسة)، يوم السبت الماضي، حيث تم توجيهه إلى شقة للتاجر المهندس لعملية التهريب".
وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة تم تحديد مكان إقامة القروي ومن معه بحي الهواء الطلق (شقة التاجر)، حيث جرت مداهمة المكان بأمر من النيابة وتوقيف الأشخاص الأربعة وتحويلهم مباشرة إلى مقر أمن الولاية للتحقيق معهم، بحسب المصدر نفسه.
تفيد مصادرنا أن "العقل المدبّر لعملية تهريب الإعلامي نبيل القروي، مسبوق قضائيًا، ولديه قضايا على مستوى المحكمة المحلية (تبسة) تتعلق بتهريب الذهب والزئبق عبر دولة تونس".
ووسّعت المصالح الأمنية من تحقيقاتها في الملف للوصول إلى أطراف أخرى ضالعة في عملية تهريب رئيس حزب "قلب تونس"، تؤكد مصادر "الترا جزائر".
ويرتقب أن يمثل القروي ومن معه أمام المحكمة الابتدائية لولاية تبسة في الساعات القادمة، للنظر في مختلف التهم الموجهة إليه.
والقروي رجل أعمال تونسي ومالك قناة نسمة المحليّة، ملاحق في بلاده بتهم تتعلق بالفساد المالي والتهرب الضريبي، اختفى عن الأنظار ولم يظهر إلى العلن، منذ إطلاق سراحه منتصف شهر حزيران/جوزان الماضي، ورفع حجر السفر عنه في الـ 23 من الشهر نفسه، حيث رجحت مصادر وجوده خارج البلاد.