09-ديسمبر-2020

هابت حناشي، رشيد نكاز (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

كشفت الصفحة الرسمية للناشط السياسي الموجود بالسجن رشيد نكاز، عن بدء التحقيق في القضية التي رفعها الأخير ضد مدير قناة "الحياة" هابت حناشي.

لم يصدر من هابت حناشي عبر قناته وموقعه أي توضيح يخص هذه القضية

وأوضحت الصفحة التي يديرها مقرّبون من نكاز، أن الناشط السياسي قد تمّ سماعه في في القضية التي رفعها ضد مدير قناة "الحياة" هابت حناشي بتهمة القذف والتشهير.

وأوضحت الصفحة التي لم تورد اسم الجهة التي باشرت السماع في القضية، أن نكاز يتهم حناشي بنشر أخبار كاذبة تشوه صورة ومصداقية الصحافة الجزائرية.

ولم يصدر من هابت حناشي، عبر قناته وموقعه، أيّ توضيح يخصّ هذه القضية، وما إذا كان هو الآخر قد وجه له استدعاء لسماعه في التهم التي يوجهها له رشيد نكاز.

ويقبع نكاز مند سنة في الحبس المؤقت، بعد نشر فيديو له على صفحته على فيسبوك، دعا فيه الجزائريين لمنع تمرير قانون العقوبات في البرلمان ولو باستعمال "الكلاش" أي السلاح.

واعتبرت نيابة محكمة الدار البيضاء هذا الفيديو، تحريضًا من نكاز على العنف وإهانة لهيئة نظامية وفق قانون العقوبات الجزائري، وتم وضعه بناء على ذلك رهن الحبس المؤقت.

وكانت السلطات الجزائرية قد ألقت القبض في الـ 4 كانون الأول/ديسمبر من السنة الماضية، على الناشط السياسي ورجل الأعمال رشيد نكاز في مطار الجزائر العاصمة، عندما كان قادمًا من إسبانيا بحسب ما ورد على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك.