30-يوليو-2023
الحرائق

(الصورة: فيسبوك)

توجّه وزيرا الداخلية إبراهيم مراد والتضامن كوثر كريكو إلى ولاية بجاية لتقديم التعازي لأهالي ضحايا الحرائق ومنحهم إعانات تضامنية، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون.

ولايات بجاية ،البويرة وجيجل شهدت الحرائق الأوسع رقعة

وعبّر وزير الداخلية إبراهيم مراد بالمناسبة، عن بالغ التأثر بهذا المصاب الجلل الذي ضرب الجزائر بفقدان عدد من أبنائها إثر الحرائق الأخيرة من مواطني الولاية وزائريها وكذا أفراد الجيش الوطني الشعبي المرابطين على ترابها.

وجدّد الوزير التزام الدولة الدائم  بالوقوف إلى جانب أبنائها في الظروف الصعبة، كما أثنى على سمات التكافل والتآزر لأبناء المنطقة وهبتهم البطولية لتجاوز المحنة.

وكانت الحرائق الأخيرة قد أوقعت 34 ضحية بين عسكريين ومدنيين أغلبهم في ولاية بجاية الأكثر تضررا من الموجة التي مست المنطقة الشمالية الشرقية للبلاد.

وكانت ليلة الإثنين 24 تموز/يوليو الأكثر فداحة من حيث الأضرار، حيث تم تسجيل نشوب 97 حريق مس الغابات الأدغال والمحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية عبر الجزائر.

وأبرزت الداخلية أن ولايات بجاية البويرة جيجل شهدت الحرائق الأوسع رقعة، بفعل الرياح القوية التي هبّت على هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان.