15-فبراير-2022

محمد بوسليماني، وزير الاتصال (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير- الترا جزائر

قال وزير الاتصال، محمد بوسليماني، إنه أُصيب بالدهشة لطريقة تعاطي صحيفتين مع قرارات الرئيس تبون المتعلقة بالضرائب، في وقت أشادت معظم الصحف، حسبه، بتلك القرارات.

بوسليماني: قرارات الرئيس انتصارٌ للشعب يستحق الإشادة

واعتبر بوسليماني في تصريح له اليوم قرارات تبون، التي جمّد فيها بعض الضرائب والرسوم الواردة في قانون المالية، بالتاريخية والجريئة والحاسمة لأنها ترتبط حسبه بالقدرة الشرائية.

وأبرز وزير الاتصال أنه في وقت تلقى الرئيس التحية من معظم الصحافة الوطنية على هذه القرارات، كتبت صحيفة أن الحكومة تراجعت ثم تبعتها صحيفة أخرى قالت إن القرارات تمثل صفعة للوزير الأول ورئيس البرلمان.

وذكر بوسليماني أن هذه الطريقة في التناول أصابته بالدهشة على اعتبار أن ما حدث يمثل حسبه انتصارا للشعب الجزائري يستحق الإشادة.

ويشير الوزير في كلامه لصحيفة "ليبرتي"، التي عنونت بأن الحكومة تتراجع عن قراراتها وصحيفة "الوطن" أيضا، التي اعتبرت أن ما حدث يمثل صفعة للوزير الأول وزير المالية على اعتبار أنه المسؤول عن هذه التدابير الواردة في قانون المالية.

وانتقد صحفيون يعملون في الجريدتين تصريحات الوزير واعتبروها وسيلة للضغط عليهم من أجل الدعاية للحكومة.

وأثارت قرارات تبون ردود فعل كثيرة في الوسط السياسي بين من اعتبرها تداركا وإحراجا للأغلبية البرلمانية التي صادقت عليها وبين من ذكر أنها تصحيح للوضع في ظل التراجع اللافت للقدرة الشرائية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد مصادقة نوابه.. بن قرينة يتراجع ويثمّن تجميد رسوم قانون المالية

وزير الاتصال: قانون الإعلام الجديد فرضه ظهور الصحافة الإلكترونية