02-أبريل-2021

وزير التجارة كمال رزيق (الصورة: الحياة أونلاين)

 
فريق التحرير - الترا جزائر 
أكّد وزير التجارة، كمال رزيق، على ضرورة تحفيز التجار على إنجاح عملتي البيع بالتخفيض والبيع الترويجي اللّتان أقرتهما وزارته ابتداءً من السابع نيسان/أفريل الجاري إلى غاية ثاني أيام عيد الفطر، متطرّقًا في لقاءٍ بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، بممثلي جمعيات حماية المستهلك الوطنية والمحلية المتواجدة عبر 58 ولاية، إلى التحضيرات الخاصة بشهر رمضان، حسب بيان للوزارة.
كمال رزيق: تمت مراسلة الولاة لإبقاء أسواق الجملة للخضر والفواكه وكل الفضاءات التجارية مفتوحة على مدار أيام الأسبوع
وخلال هذا الاجتماع، أثنى الوزير على دور الجمعيات طيلة فترة تفشي وباء فيروس كورونا ومساعدة مصالح التجارة، وكذا مختلف المصالح الأمنية، الساهرين والمجندين لحماية المستهلك ومكافحة ظاهرة المضاربة والشائعات التي يروج لها البعض حول ندرة بعض المواد الاستهلاكية خاصة ونحن على أبواب الشهر الفضيل، حسب البيان.
ودعا رزيق أيضًا جمعيات حماية المستهلك إلى تحسيس المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكهم طيلة هذه الفترة وعدم التهافت على اقتناء بعض المنتوجات خاصة واسعة الاستهلاك، مؤكدًا على توفّرها وبالكميات اللازمة.
كما أكد رزيق أنه تم مراسلة الولاة قصد السهر على إبقاء أسواق الجملة للخضر والفواكه وكل الفضاءات التجارية مفتوحة على مدار أيام الأسبوع، دون الاستفادة من العطلة الأسبوعية، لتفادي أي اضطراب أو اختلال في سلسلة توزيع المواد ذات الاستهلاك الواسع لتموين الأسواق، يضيف البيان.