25-سبتمبر-2020

الحزب اعتبر ما يحصل معه تراجعًا للتعددية الحزبية ومحاولة لمنع النقاش المجتمعي (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ردّت مصالح ولاية الجزائر على بيان حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية "الأرسيدي"، الذي شجب خلاله منعه من تنظيم دورة للمجلس الوطني للحزب، بفندق الرياض في العاصمة.

"الأرسيدي" اضطر إلى عقد دورة المجلس الوطني بمقر الحزب في الأبيار

وأفاد بيان بحوزة "الترا جزائر" أن "تنظيم اجتماعاتٍ عموميّة في ظل الظروف الصحيّة الراهنة يخضع لتدابير وإجراءات وقائيّة ضمن بروتوكول صحيّ خاص يضمنُ حماية المشاركين من خطر الإصابة بفيروس كورونا".

وأوضح البيان أن "الطلب الذي تقدم به "الأرسيدي" تضمن مشاركة ما يقارب 250 شخصًا دون احتساب المكلّفين بالتغطية الإعلامية في قاعة لا يمكن أن تستوعب أكثر من 200 شخص أخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية الواجب ااتخاذها للوقاية من فيروس كورونا، مما أدى إلى عدم قبول التصريح بعقد الاجتماع".

واضطر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، إلى عقد دورة مجلسه الوطني، اليوم الجمعة، بمقر الحزب في الأبيار، بأعالي العاصمة؛ وكان قد أصدر أول أمس بيانًا يندد فيه بقرار منعه من عقد الدورة العادية للمجلس.

ونشر الحزب على صفحته في فيسبوك مقطعًا من مراسلة مصالح ولاية العاصمة، تتضمن الإبلاغ بمنع اجتماع عمومي باسم الحزب موضوعه دورة عادية للمجلس الوطني للحزب يوم 25 أيلول/سبتمبر الجاري بقاعة المحاضرات بفندق الرياض ببلدية اسطاوالي بالعاصمة.

كما اعتبر "الأرسيدي" القرار بـ "التراجع عن التعددية الحزبية ومحاولة منع النقاش المجتمعي، حتى داخل الأحزاب السياسية المعتمدة"، متعهدًا باستمراره في المقاومة السياسية ضد محاولة فرض الأحادية.

يذكر أن المجلس الشعبي الوطني، قرر أمس الخميس إحالة طلب وزارة العدل برفع الحصانة البرلمانية على رئيس حزب "الأرسيدي"، محسن بلعباس، على اللجنة القانونية للفصل فيه في غضون أيام، من أجل تسهيل مهمة القضاء في متابعته ضمن قضية تتعلق بالقانون العام.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ولاية الجزائر ترفض الترخيص لـ"الأرسيدي" بعقد مجلس الوطني

طلب رفع الحصانة عن محسن بلعباس وعبد القادر واعلي