25-سبتمبر-2023
تيت

وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجديد (الصورة: Getty)

أُجّل اجتماع المكتب الفيدرالي بقيادة رئيس الاتحاد الجديد وليد صادي من يوم الخميس 28 أيلول/سبتمبر إلى يوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/أكتوبر حسبما علم اليوم.

يبقى ملف إجازات الفرق أهم المشاكل التي تؤرق النوادي الجزائرية منذ بداية الموسم

وكشف وليد صادي على حسابه الشخصي بموقع "إكس" ، عن تأجيل الاجتماع الأول بسبب مصادفة يوم الخميس لاحتفالات المولد النبوي.

وتبقى أعين الفاعلين والمنتسبين لرياضة كرة القدم مصوبة إلى هذا الاجتماع وإلى مخرجاته، حيث ستكون عديد الملفات العالقة والتي تنتظر حلولًا استعجالية فوق طاولة الرئيس الجديد وليد صادي والذي وعد بحلها خلال حملته الانتخابية التي قادته لجميع الولايات والرابطات.

ويبقى ملف إجازات الفرق أهم المشاكل التي تؤرق النوادي الجزائرية منذ بداية الموسم، حيث يرتقب أن يتم إيجاد صيغة أخرى لتسديد الديون بعيدًا عن الحرمان من إجازات اللاعبين كما صرح بذلك وليد صادي رئيس "فاف" الجديد في وقت سابق.

وقال صادي في تصريحات إذاعية سابقة، إنه غير راضٍ على طريقة تسيير البطولة الوطنية المحترفة في انتقاد مباشر للرئيس عبد الكريم مداور الذي يرى المتابعون أنه سيكون أول ضحايا صادي.

وخلال انتخابه رئيسًا جديدًا تحدث صادي عن أهم محاور برنامجه الاستعجالية خلال 18 شهرًا المتبقية في العهدة الأولمبية الحالية، على غرار ضرورة الاستعانة بخبراء ماليين وكذا تطوير سلك الحكام وتسجيل النقاءص ودعم الحكم الجزائري، وكذا التعجيل في تأهيل مركز سيدي موسى مثلما قال الرئيس الجديد خاصة ونحن على أبواب كأس أفريقيا 2024.

وفي إطار دعم وتسهيل مهمة "الخضر "، سيكون ملف إعادة ترتيب بيت المديرية الفنية والاستفادة من تقنيين أكفاء، حيث كشفت مصادر "الترا الجزائر" في هذا السياق أن صادي سيُبعد بسكري عن المديرية الفنية وفتح خط التفاوض مع التقني الفرنسي كريستيان غوركيف، الذي سبق وأن أشرف على تدريب المنتخب الوطني.