12-فبراير-2023
رياض محرز (الصورة: Getty)

رياض محرز (الصورة: Getty)

عادل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز، مساء الأحد، رقما قياسيًا أفريقيا كان بحوزة نجم الفيلة الإيفوارية ديديي دروغبا لاعب تشيلسي السابق.

التحق قائد "الخضر" بنجم كرة القدم الإيفوارية ديديي دروغبا

والتحق قائد "الخضر" بنجم كرة القدم الإيفوارية ديديي دروغبا في صدارة لائحة أفضل لاعب أفريقي قدّم تمريرات حاسمة لزملائه في تاريخ الدوري الإنجليزي بِرصيد 55 تمريرة حاسمة لِكليهما.

ويواصل نجم "محاربي الصحراء" تقديم أداء راقي مع فريقه في الدوري الإنجليزي، وذلك بعدما شارك في فوز مانشستر سيتي على أستون فيلا بنتيجة 3-1 في الجولة 23 من "البريمييرليج".

وبدأ محرز المباراة أساسيًا ولعب حتى الدقيقة 85، وتمكن من صناعة الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، قبل أن يسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من النصف الأول للمباراة.

ورفع محرز رصيده من الأهداف في كلّ المنافسات الرّسمية هذا الموسم، إلى 11 هدفا و5 تمريرات حاسمة، منصّبا نفسه بذلك كنجم فوق العادة لنادي الأزرق السماوي.

وللمرّة الثانية، يُعادل النجم الجزائري رقما كان بحوزة دروغبا، حيث عادل محرز عدد تتويجات النجم الإيفواري في كأس الرابطة الإنجليزية، وكان دروغبا حصل على ثلاثة ألقاب في هذه المسابقة مع نادي تشيلسي أعوام 2005 و2007 و2015.

وبداية الشهر، افتك نجم المنتخب الوطني جائزة أفضل لاعب في النادي خلال شهر كانون الثاني/جانفي الماضي.

وتوهّج محرز في الفترة الأخيرة، بعد عودة الحياة إلى الملاعب الإنجليزية بعد توقف اضطراري أثناء فترة المونديال، حيث قال محرز في تصريحات له إنه " في فترة التوقف، عملت بجد، فبينما كان الجميع في كأس العالم، كنت أجهّز نفسي، وعدت بقوة، أنا على ما يرام الآن، وعليّ المواصلة على هذا المنوال".