06-ديسمبر-2020

الجوية الجزائرية برمجت 24 رحلة لإجلاء الجزائريين العالقين بالخارج (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

أحصت الخطوط الجوية الجزائرية، أكثر من 5 آلاف جزائري عالق بالخارج، بسبب توقف الرحلات الجوية لمواجهة وباء كورونا "كوفيد-19".

رحلات الإجلاء تعني أيضًا المواطنين أو الأجانب العالقين في الجزائر

كشفت، سهام جوباير، رئيسة القسم التجاري بالشركة، لدى نزولها ضيفة على برنامج "ضيف الصباح" بالإذاعة الأولى، أنّه "لحد الآن تم إحصاء أكثر من 5 آلاف مواطن عالقين بالخارج، سجلوا أنفسهم في قوائم المعنيين برحلات الإجلاء التي تمت برمجتها".

وقالت جوباير إنّ "الرقم مرشح للإرتفاع، بحكم أن القائمة يتم تحيينها دوريا، بتسجيل حجوزات جديدة مع برمجة رحلات الإجلاء".

وأضافت: "رحلات الإجلاء ستتواصل إلى غاية إرجاع كافة الجزائريين العالقين بالخارج"، مؤكدة أنّ "الرحلات تعني أيضا المواطنين أو الأجانب العالقين في الجزائر".

وبخصوص استئناف الرحلات الجوية الداخلية، اليوم، أوضحت رئيسة القسم التجاري بالخطوط الجوية، أنّ "أول رحلة ستكون يوميًا في حدود الساعة الثامنة صباحًا وآخر رحلة في الساعة السادسة مساءً".

وأشارت في الصدد إلى أنّ "البرنامج المسطر من طرف الجوية الجزائرية يأخذ بعين الاعتبار مواقيت الحجر الصحي بـ 34 ولاية".

كما أعلنت المسؤولة أن الشركة حصلت على تراخيص لإطلاق خطوط جديدة من مطارات مشرية (البيض) وتيارت، مردفة: "نسعى إلى تنظيم رحلات خاصة بنهاية السنة إلى الجنوب في حال عودة النشاط السياحي".

يذكر أنّ الشركة برمجت 24 رحلة لإجلاء الرعايا الجزائريين العالقين في 7 دول، إلى غاية الـ 19 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأكد بيان للشركة، أن العملية تخص المواطنين الجزائريين الذين تم إحصاؤهم على مستوى ممثليات الجزائر بالخارج، مع شروط منها حيازة شهادة طبية لتحليل "بي. سي. آر"، تؤكد خلوهم من المرض وتكون ممنوحة 72 ساعة قبل موعد الرحلة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجوية الجزائرية تكشف عن برنامج إجلاء الجزائريين العالقين بـ7 دول

عودة الرحلات الجوية الداخلية بعد 9 أشهر من التوقف