19-فبراير-2023
منحة البطالة

(صورة أرشيفية/رياض قرامدي/أ. ف. ب)

فريق التحرير – الترا جزائر

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل، الأحد، عن إرسال دعوات لإجراء التكوين المهني لعدد من طالبي الشغل المستفيدين من منحة البطالة.

صبّ منحة البطالة بالزيادة الجديدة سيكون شهر آذار/مارس المقبل لقرابة 2 مليون مستفيد

وفي بيان نشرته الوكالة الوطنية للتشغيل على فيسبوك، دعت، فيه جميع المستفيدين الذين تلقوا رسائل توجيه إلى مراكز التكوين المهني، عبر منصة "منحة" الرقمية، إلى التسجيل في المراكز المحدّدة خلال 3 أيام.

واشترطت الوكالة في ملف التسجيل بمراكز التكوين المهني لطالبي الشغل المستفيدين من منحة البطالة، رسالة التوجيه المستخرجة من المنصة الرقمية، شهادة مدرسية، شهادة الميلاد وصورتين شمسيتين.

كما ألزمت الوكالة طالبي الشغل المستفيدين من منحة البطالة، الخضوع لفترات قصيرة من التكوين المهني، لتأهيلهم للحصول على مناصب شغل.

ومؤخرًا، أفاد وزير العمل يوسف شرفة، بأنّ الزيادة في منحة البطالة ستدخل حيز التنفيذ شهر آذار/مارس المقبل، على أن تحسب بأثر رجعي بداية من شهر كانون الثاني/جانفي الفارط، على أن تمس قرابة مليوني مستفيد.

ونهاية 2022، أمر الرئيس تبون برفع منحة البطالة من 13 ألف إلى 15 ألف دينار صافية، من كل الرسوم بالإضافة إلى تكفل الدولة بأعباء التغطية الصحية للبطّالين خلال فترة استفادتهم من المنحة.