01-يناير-2022

(الصورة: أرشيفية/ السلام)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، السبت، عن حصيلة التدخلات التي قامت بها مختلف وحداتها خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

الحماية المدنية: إنقاذ 33 شخصًا يعانون من صعوبة التنفس جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون

ووفق بيان المديرية العامة للحماية المدنية، فإنها سجلت إلى فجر السبت، 2413 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين.

وأكد البيان أن "هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية".

وفي تدخلاتها بخصوص حوادث المرور، أحصت 163 تدخل من أجل عدة حوادث مرورية عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 07 أشخاص و إصابة 167 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور، تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم الى المستشفيات المحلية.

وأشارت في الصدد إلى أن "أثقل حصيلة سجلت بولاية البيض بوفاة 04 أشخاص وإصابة 01 شخص بجروح، على إثر إصطدام بين 01 سيارة بشاحنة بالطريق الوطني رقم 118 ببلدية البنود، دائرة الأبيض سيدي الشيخ".

كما أسعفت وحدات الحماية المدنية 33 شخصًا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون (CO)، المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات المياه.

وعدّد المصدر الولايات المعنية بتدخلات الغاز عبر ولايات: البيض 08 أشخاص، تلمسان 07 أشخاص، أم البواقي 04 أشخاص، المدية 04 أشخاص، المسيلة 04 أشخاص، غرداية شخصين إثنين، ميلة شخص واحد، تم تقديم الإسعافات الضرورية للضحايا في عين المكان ونقلهم الى المستشفيات المحلية من قبل عناصر الحماية المدنية.

وفي شأن آخر، تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 04 حرائق حضرية ومختلفة بكل من ولايات : البليدة، غرداية، عنابة والبيض، حيث تسببت هذه الحرائق في إصابة شخصين بضيق في التنفس وإصابة شخص بحروق من الدرجة الأولى بولاية البيض، على إثر حريق شب بمحل تجاري، يقع بحي المسمى الملعب القديم، ببلدية البيض، الضحايا تم تقديم لهم الإسعافات الأولية من طرف مصالحنا في عين المكان و تحويلهم إلى المستشفى المحلي.

ولفتت الحماية المدنية إلى أن مصالحها قامت بـ 27 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين، تتعلق بجائحة كورونا، حيث شدّدت على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 11 عملية تعقيم عبر المنشأة والهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

 

إقرأ/ي أيضًا:

احتفالات رأس السنة.. الحماية المدنية تحذّر وتدعو للحيطة والوقاية

وكالات الساحة والأسفار.. عودة للنشاط تكبحه أسعار التذاكر المرتفعة