30-ديسمبر-2021

(صورة أرشيفية/ الترا جزائر)

كشف معهد باستور، اليوم الخميس، عن تسجيل 12 إصابة جديدة مؤكدة بمتحوّر "أوميكرون" لفيروس كورونا،  في الجزائر.

الجزائر سجّلت أوّل حالة للمتحوّر الجنوب أفريقي في الـ14 من الشهر الجاري

وجاء في بيان لمعهد باستور أنه "في سياق تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس كورونا للكشف عن السلالات المتحورة، يُعلم المعهد بأنه تم الكشف عن 12 حالة جديدة للمتغير أوميكرون، تم تأكيدها بعد إجراء تحليل التسلسل الجيني على اختبار (بي. سي. أر) إيجابي للمعنيين، على مستوى المخبر المرجعي للمعهد".

 

 

وتابع: "يتعلق الأمر بـ 06 مواطنين جزائريين وهي حالات كانت برفقة حالات مؤكدة سابقًا، مواطنين جزائريين إثنين قادمين من فرنسا، و 04 أشخاص من جنسية أجنبية (شخص واحد قادم من بريطانيا و03 أشخاص قادمين من موريتانيا)".

وأشار المعهد إلى أنه "يبقى التحلي باليقظة والتلقيح والالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، الوسيلة الوحيدة لمواجهة زيادة عدد الحالات المسجلة".

ويوم الأحد الماضي، أعلن معهد باستور بالجزائر، عن تسجيل إصابتين جديدتين بمتحور "أوميكرون" بالجزائر لمواطنيْن جزائرييْن قادمين من الخارج.

ونشر معهد باستور بيانًا على صفحته الرسمية على فيسبوك، أكه فيه أن "الأمر يتعلق بمواطنين جزائريين اثنين، قادمين من فرنسا و من بريطانيا".

وشهدت الجزائر أول إصابة بالمتحوّر الجديد في الـ 14 من الشهر الجاري، ويتعلق الأمر بشخص أجنبي قدم عبر مطار هواري بومدين الدولي.

 

إقرأ/ي أيضًا:

صنهاجي: اللقاحات المعتمدة في الجزائر فعّالة ضد "أوميكرون"

معهد باستور يصدر بيانًا بعد ظهور المتحوّر "أوميكرون"