29-ديسمبر-2021

(الصورة: الصوت الآخر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أوصت المديرية العامة للحماية المدنية، اليوم الأربعاء، كافة المواطنين والمواطنات المحتفلين بالسنة الجديدة بأخذ الحيطة والحذر لتفادي الحوادث.

الحماية المدنية شدّدت على احترام إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

وأوضحت الحماية المدنية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك، أنه "تزامنا مع حلول السنة الجديدة 2022  والتي تشهد احتفالات عبر كل التراب الوطني ونظرًا لتواصل الظرف الاستثنائي الصحي المتعلق بجائحة كورونا، إلى جانب فصل الشتاء الذي يعرف عدم استقرار في حالة الطقس وانخفاض في درجات الحرارة، تدعو المديرية العامة للحماية المدنية كافة المواطنات والمواطنين لأخذ المزيد من  الحيطة والحذر من أجل تجنب مختلف الحوادث لاسيما المنزلية وحوادث المرور، والتي تنجر عنها أضرارًا مادية وبشرية جسيمة وكذا التقيّد بالنصائح والإرشاد الأمنية للتقليل أو الحد من وطأتها".

وأضافت أن "السلوكات التي يتعين على المعنيين التقيد بها أو تجنبها، عند الانطلاق للتأكد من وضعية السيارة مع أخذ اللوازم الضرورية للنجدة وإتباع النشرات الجوية المتعلقة بحالة الطقس وكذا حالة شبكة الطرقات، لتفادي حوادث المرور وكذا تجنب طوابير الانتظار في حالة غلق الطريق".

 

 

كما يجب احترام قانون المرور وتجنب المناورات والتجاوزات الخطيرة وكذا الإفراط في السرعة، إضافة إلى تجنُب السياقة في حالة النعاس والإرهاق خاصة بعد الانتهاء من فترة الاحتفالات، أين يكون معدل حوادث المرور مرتفع.

وشدد بيان الحماية المدنية على "ضرورة تهوية المنزل، من أجل تجنب حالات الاختناق، ومراقبة كل الأجهزة التي قد ينجم عنها وقوع حوادث، مثل الأجهزة الإلكترونية، أجهزة التدفئة".

ودعت أيضًا إلى احترام الإجراءات الوقائية المتعلقة بجائحة كورونا "كوفيد-19" وتطبيقها بكل صرامة، لبس القناع الواقي، التباعد الجسدي، وكذا تجنب التجمعات التي تعتبر مصدر لانتشار وباء كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا في الجزائر..مجرّد إحصائيات ترتفع وتنخفض؟

الجزائر تعتزم إنتاج 96 مليون جرعة من لقاح "كورونافاك" سنويًا