17-ديسمبر-2022

الطيب زيتوني، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

دعا المكتب الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، نوابه في غرفتي البرلمان إلى المساهمة بجديّة في إثراء مشاريع القوانين الجديدة المعروضة عليهم.

قانون الإعلام العضوي ولواحقه يوجد حاليًا على مستوى البرلمان تمهيدًا لمناقشته وعرضه على التصويت

وطالب الحزب المحسوب على الموالاة في بيان له بتثمين المقترحات الجادة وإدخال التعديلات اللازمة، خاصة القوانين المتعلقة بمهن الإعلام والصحافة.

ويُوجد قانون الإعلام ولواحقه حاليا على مستوى البرلمان تمهيدا لمناقشته وعرضه على التصويت، وهو يتضمن جوانب إجرائية وشروط وضوابط تتعلق بكيفية ممارسة مهنة الصحافة.

كما حث "الأرندي" الحكومة على بذل مزيد من الفعّالية لتجسيد قرارات رئيس الجمهورية، وتنفيذ برنامجه التنموي الذي وصفه بالطموح وتحقيق التزاماته الانتخابية.

وأكد الحزب على ما يتعلّق بتحسين الظروف المعيشية، وعصرنة المرفق العام، وكسر حواجز البيروقراطية، ومحاربة الفساد، وتطوير بيئة الاستثمار أمام مجتمع الاقتصاد والأعمال.

وبمناسبة مرور 3 سنوات على وصول الرئيس تبون للرئاسة، أكد الحزب على ما وصفها بـ "الإنجازات التي تحققت، ومنها إعادة الاعتبار لمؤسسات الدولة وتمتين الجبهة الداخلية وتعزيز الاستقرار والانسجام المجتمعي وحماية القدرة الشرائية للمواطن وتحسين مناخ الاستثمار وإنعاش الاقتصاد الوطني."

وذكر الحزب الذي يقوده الطيب زيتوني، أنه “يحيّى التفاف الجزائريات والجزائريين حول قيادتهم السياسية ومؤسساتهم الدستورية”.

وثمن بيان "الأرندي" قرار رئيس الجمهورية بترسيم وإدماج المعلمين والأساتذة المتعاقدين إنصافًا لهم واستغلالاً لتجربتهم الميدانية.