03-مارس-2022

(الصورة: روسيا اليوم)

فريق التحرير - الترا جزائر

نقلت السفارة الجزائرية في بولندا، صبيحة الخميس، 25 طالبًا نحو مطار رومانيا، من أجل ترحيلهم إلى الجزائر في رحلة جويّة خاصة للإجلاء، بعد الأزمة الأوكرانية الروسية.

الخارجية دعت الجزائريين الذين غادروا أوكرانيا نحو دول مجاورة إلى التواصل مع سفاراتها هناك

ووفق مصدر خاص لـ"الترا جزائر" من بولندا، فإن الطلبة المعنيين برحلة الإجلاء من بولندا (25 طالبًا) سيلتحقون بآخرين من المجر (سيُنقلون في حافلات) برومانيا، قبل التحوّل إلى الجزائر، على الساعة الخامسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي لبوخارست.

وكانت سفارة الجزائر بوارسو قد أجرت، مساء أمس الأربعاء، تحاليل كورونا للطلبة المعنيين بالرحلة، وتكفّلت بكلّ التحضيرات الإدارية، تحسبًا لرحلة الإجلاء التي برمجتها السلطات العليا.

كما أوضحت مصادر "الترا جزائر" أن جزائريين آخرين دخلوا من أوكرانيا، إلى بولندا، بينهم من فضّل البقاء بوارسو، فيما توجّه آخرون إلى فرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى.

ومساء الأربعاء، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، عن برمجة رحلة إجلاء خاصة للخطوط الجوية الجزائرية انطلاقًا من العاصمة الرومانية بوخارست، يوم غد الخميس على الساعة الخامسة مساءً (توقيت رومانيا).

كما دعت الوزارة المواطنين الجزائريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية نحو رومانيا أو البلدان المجاورة إلى التواصل مع المصالح الدبلوماسية في بوخارست قصد اتباع الإجراءات اللازمة لتسجيلهم في رحلة الإجلاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من بوخارست.. أوّل رحلة إجلاء للجزائريين الفارين من أوكرانيا غدًا

الأزمة الأوكرانية: الجزائر تمتنع عن التصويت ضدّ قرار أممي يُدين موسكو