13-ديسمبر-2022

المقرّ التاريخي لحزب جبهة القوى الاشتراكية (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وصفت جبهة القوى الاشتراكية النظام الحالي بأنه "مناهض للديمقراطية ومعادٍ للمجتمع"، وأكدت أنه يستوجب أن يتغير بشكل جذري.

أعلن مؤتمر الحزب المعارض في لائحته رفض التوجه النيوليبرالي لنظام الحكم

وخرجت اللائحة الاجتماعية للمؤتمر السادس للأفافاس بانتقادات حادة للسلطة التي قالت إنها فشلت في مهمتها الأساسية، والتي تتمثل في ضمان رفاه السكان.

ولم يقتصر الأمر، بحسب الحزب، على إفقار السكان، بل زاد من حدة أوجه عدم المساواة بين المواطنين وبين المناطق بسبب سوء تخصيص الموارد.

وفي تقدير الأفافاس، "يرجع سبب هذا الإفلاس إلى سوء حكامة النظام، وفي الوقت نفسه هو نظام مناهض للديمقراطية ومعادٍ للمجتمع. نظام كهذا، يستوجب أن يتغير بشكل جذري لأنه لا يحمي المجتمع، والأسوأ من ذلك أنه أصبح يشكل خطرًا عليه".

وأعلن مؤتمر الحزب المعارض في لائحته، رفض التوجه النيوليبرالي لنظام الحكم، الذي هو السبب الرئيسي لتفشي الفقر، والبطالة الجماعية، والتدهور المتسارع لظروف معيشة الشعب وعمله.

كما أكد على تمسّكه بالدولة الاجتماعية التي تضمن التنمية الاقتصادية والتقدّم الاجتماعي وحماية البيئة بتحديد هدف القضاء على الفقر على الصعيد الوطني.

وألح على الضرورة الاقتصادية والاجتماعية لتكريس اللامركزية الإدارية والمالية الحقيقية لصالح الجماعات المحلية، والتي ستصبح بفضل قُربها من السكان واحتياجاته، في وضع أفضل لمعرفة احتياجات المواطنين والاستجابة لها بسرعة.

وركّز على ضرورة الدفاع باستمرار عن الشُغل والقدرة الشرائية للمواطنين، وتعزيز المعاشات التقاعدية والأجور، وحماية الفئات الهشة بينهم، وتعزيز فرص الحصول على الخدمات الاجتماعية الأساسية للجميع.