22-أكتوبر-2023

بلقاسم ساحلي، الأمين العام لحزب التحالف الجمهوري (الصورة: ليبرتي)

دعا التحالف الوطني الجمهوري إلى توسيع الدعم الإنساني الذي بادرت به الجزائر نحو غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري وكذا السلطات المختصة.

أولى المساعدات الجزائرية نحو غزة انطلقت اليوم من القاعدة العسكرية ببوفاريك

وأوضح الحزب في بيان له أنه يشيد بقرار الرئيس المتضمن إرسال مساعدات إنسانية هامّة واستعجالية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، والذي يعتبر تأكيدا للموقف الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية دون قيد أو شرط، ويمثل استمرارية للدعم السياسي والدبلوماسي والشعبي والحزبي لأشقائنا الفلسطينيين.

وأكد الحزب أن الدعم الإنساني للجزائر تجاه إخواننا في فلسطين، لا مزايدة فيه ولا تفضيل لجهة على حساب جهة، أو فصيل على حساب فصيل آخر، بل هو دعم لصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام وثباته على مواقفه وتمسكّه بحقوقه التاريخية المشروعة، وكذا رفضه لسياسات التهجير والترحيل القسري التي مارسها المحتل الغاشم منذ عقود.

بيان

وأكد الحزب الذي يقوده الوزير السابق بلقاسم ساحلي على ضرورة توسيع هذا الدعم الإنساني، من خلال حملات تبرع للمواطنين والهيئات والشركات، بالتنسيق مع المؤسسات المؤهلة في هذا الشأن (الهلال الأحمر الجزائري) وكذا السلطات المختصة.

وبالموازاة مع المساعدة الإنسانية، دعا التحالف إلى وقف عاجل وفوري لإطلاق النار وللاعتداءات الصهيونية البشعة، والسعي من أجل توفير الظروف المناسبة لإعادة بعث مسار التسوية السياسية، من أجل تحقيق حلّ عادل ودائم وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ضمن إطار مبادرة السلام العربية (بيروت 2002)، القائمة على أساس حل الدولتين ومبدأ الأرض مقابل السلام.