19-سبتمبر-2023
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يلتقي بنظيره الفلسطيني محمود عباس (الصورة: فيسبوك)

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يلتقي بنظيره الفلسطيني محمود عباس (الصورة: فيسبوك)

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، محادثاتٍ مع رؤساء دول على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

يُشارك رئيس الجمهورية في الدورة الـ 78 لأشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

وأفاد بيانٌ لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس تبون "التقى مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيراني، إبراهيم رئيسي، بمقر الأمم المتحدة".

وحضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، والممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع.

 

كما التقى رئيس الجمهورية، بنيويورك، مع رئيس كونفدرالية سويسرا آلان برسات، بنيويورك.

وقبل ذلك، أجرى محادثات مع رئيس جمهورية غانا نانا أدو دانكوا أكوفو أدو، بمقر الأمم المتحدة وقد حضر اللقاء وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف وإلى جانبه الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة السيد عمار بن جامع، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

 

وكان تبون قد استقبل بإقامته في مدينة نيويورك، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عشية الدورة العادية الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال محمود عباس في تصريح للصحافة عقِب استقباله، من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عشية انطلاق الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إنّه "تشرفت اليوم بلقاء فخامة الرئيس عبد المجيد تبون وتحدثنا في الشؤون العامة والخاصة وكذا القضية الفلسطينية".

وتابع: "ونحن نعرف موقف الجزائر التاريخي من هذه القضية "، مضيفًا: "الجزائر تاريخيًا ومنذ الأزل تؤيّد الشعب الفلسطيني وتقف معه سواءً ظالمًا أو مظلومًا وهو شعار ترفعه وتطبقه الجزائر إلى يومنا فهي تدعم الشعب الفلسطيني وتؤيده إلى يومنا هذا".

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى أنّه "نؤكد أنّنا عندما نحتاج لأي شيء إلّا وكانت الجزائر سبّاقة في تقديمه للشعب الفلسطيني".