16-سبتمبر-2023
تبون

(الصورة: فيسبوك)

غادر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أرض الوطن، السبت، متوجهًا إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في  أشغال الدورة العادية الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحد.

الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة تُعقد في الفترة من 19 إلى 25 أيلول/سبتمبر 2023

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية أنّه "غادر اليوم رئيس الجمهورية، أرض الوطن متوجها الى نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في أشغال الدورة العادية الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة."

وتُعقد الدورة الثامنة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، خلال الفترة من 19 إلى 25 أيلول/سبتمبر الجاري، تحت عنوان "إعادة بناء الثقة وإحياء التضامن العالمى".

وتهدف الدورة إلى تعزيز العمل المشترك نحو تحقيق أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، وبما يحقق السلام والازدهار والتنمية للجميع، لاسيما فى ضوء التحديات العالمية المتشابكة التي من شأنها التأثير على وتيرة تحقيق تلك الأهداف.

والأسبوع الفارط، كشفت السفيرة الأميركية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، عن مشاركة الرئيس عبد المجيد تبون في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78، عقب لقائها به.

وقالت السفيرة الأميركية إنّ "الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع الجزائر خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان."

وتابعت: "تمنيت للرئيس الجزائري رحلة مثمرة ومريحة إلى نيويورك في إطار مشاركته في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة."