02-مايو-2021

سفير الجزائر بباريس أكد وحدة البلد عبر مؤسساتها المدعومة بشعبها (الصورة: شمس نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر 

احتجت الجزائر، رسميًا، على وصف وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، حركة "الماك" الانفصالية، بـ"المنظمة الديمقراطية".

وزارة الدفاع أعلنت إحباطها في آذار/مارس الماضي مخططًا تفجيريًا للحركة الانفصالية

وردّ السفير الجزائري لدى باريس، محمد عنتر داود، السبت، على وكالة الأنباء الفرنسية، إذ وجّه توضيحًا إلى الرئيس التنفيذي للوكالة "فابريس فرياس"، تضمن انتقادات لها بعد قيامها بفتح شريطها "لحركة انفصالية تخطط للقيام بأعمال اجرامية واعتداءات ارهابية ضد المسيرات الشعبية السلمية".

واعتبر الدبلوماسي داود في الصدد، تعامل الوكالة الفرنسية مع الحركة شكلا من اشكال "التعاطف" و"إضفاء الشرعية".

وأضاف السفير في رده على برقية لوكالة الأنباء الفرنسية، نشرت يوم 26 نيسان/أفريل، روجت من خلالها لمسؤولي حركة استقلال القبائل التخريبية.

والإثنين، نشرت وكالة الأنباء الفرنسية برقية حملت عنوان "حركة الماك القبائلية تدحض أي خطة لشن هجمات"، واصفة إياها بـ"المنظمة المؤهلة والمؤيدة للديمقراطية".

وعزّز السفير انتقاداته الموجهة لوكالة الأنباء الفرنسية، بالاعترافات الخطيرة التي أدلى بها العضو السابق في حركة "الماك" التخريبية المدعو "ح. نور الدين" لمصالح الأمن، وأكد من خلالها بوجود مخطط إجرامي خبيث يهدف إلى القيام بأعمال تخريبية، واستغلال الصور الملتقطة أثناء الحراك في حملاتها التخريبية والتماس التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد".

كما ذكر السفير الجزائري في الأخير، بأن الجزائر القوية بمسارها وتجاربها، استطاعت على الدوام إظهار قدرتها على حماية وحدتها الوطنية عبر مؤسساتها المدعومة بشعبها، اللذان شكلا معا حصنا متينا امام التهديدات المتكررة ومحاولات زعزعة الاستقرار.

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الوطني في بيان، إحباط مخطط لحركة "الماك" نهاية آذار/مارس الفارط، لتنفيذ تفجيرات وسط مسيرات الحراك الشعبي، بدعم من دول أجنبية (لم تسمها).

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

التلفزيون الرسمي ينشر اعترافات أحد عناصر "الماك"

مقري يهاجم بقوة "الماك"