10-نوفمبر-2020

16 ولاية سجلت أزيد من 10 حالات مؤكدة بالفيروس (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجلت الجزائر، الثلاثاء، أكبر حصيلة في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد منذ بداية تفشي الجائحة في البلاد أواخر شهر شباط/فيفري الماضي.

بلحوسين: لقاح كورونا لن يكون متوفرا في الجزائر إلّا بعد عدة شهور

وأحصت لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 753 إصابة جديدة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للحالات المؤكدة إلى 63446 حالة.

وخلال اللقاء الإعلامي اليومي، أكّد الناطق الرسمي للجنة كورونا، جمال فورار، أنّه "تم تسجيل 15 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس خلال نفس الفترة ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات منذ بداية الجائحة في الجزائر 2077 حالة".

وأوضح جمال فورار أنّ "10 ولايات سُجلت بها أقل من 9 حالات و 22 ولاية لم تسجل أية حالة، فيما سجلت 16 ولاية أخرى أزيد من 10حالات".

وتابع: العدد الاجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء بلع 42626 مريضًا، بعد تسجيل تعافي 301 شخصًا في الـ24 ساعة الأخيرة.

كما أفاد مسؤول وزارة الصحة أنّ 56 مريضًا يتواجدون حاليا في العناية المركزة.

وبخصوص الأرقام الأخير ة للفيروس بالجزائر، اعتبر البروفيسور محمد بلحسين، أن أرقام وزارة الصحة فيما يخص عدد الإصابات بكورونا "مبنية على مقياس عدد تحاليل (PCR) الإيجابية".

وخلال نزوله ضيفا على "تلفزيون النهار"، قال البروفيسور بلحسين:"لو نتكلم على المواطنين الذين خضعوا لفحوصات بالسكانير، وكذلك الذين إقتنوا الدواء مباشرة من الصيدليات دون إجراءهم لفحوصات سيكون عدد الإصابات أكبر".

وعن جديد لقاح كورونا، أكّد المتحدث بأنّه "في حال اكتشاف لقاح للفيروس فلن يكون متوفرًا في البلاد إلّا بعد عدة شهور".

وأردف: "نطمح أن يكون اللقاح جاهزًا في أقرب وقت، لكن حتى إذا كان هذا اللقاح متوفرًا وأخذ الاعتماد من قبل منظمات الصحة العالمية، يجب إنتاجه بالمليارات حتى يكون موجود في كامل قطر الوطن وكل هذا يتطلب عدة أشهر".

ودعا بلحسين المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية لأنها هي الأساس في الوقت الحالي لمواجهة الوباء العالمي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إصابات فيروس كورونا تواصل الارتفاع

جراد: الجزائر ستكون من الدول الأوائل التي ستقتني لقاح كورونا