30-يونيو-2022
المنتخب

(الصورة: فيسبوك)

يحتضن سهرة اليوم الخميس، بداية من الساعة الثامنة، ملعب أحمد زبانة بوهران، مباراة في القمة بين المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة ونظيره الفرنسي، وذلك لحساب ثالث مواجهات المجموعة الأولى التي تدخل في إطار دورة ألعاب المتوسط.

سلاطني: لم يعد أمام أشبالنا خيارًا مطروحًا سوى التفوق على منتخب فرنسا لبلوغ إلى الدور المقبل

ويتوجب على صِغار "المحاربين" ضرورة الفوز على "الديكة" في نهائي مُبكر وموعد كروي حاسم، من أجل تجنّب الدخول في سيناريو الحسابات المعقدة والالتفات إلى ما يجري في المواجهة الثانية التي تجمع المغرب مع إسبانيا.

وحقق أشبال المدير الفني مراد سلاطني بداية موفقة أمام "الماتدور" الإسباني، بعد الفوز عليه بنتيجة هدف دون رّد، ما جعل المتابعين للمنافسة يرشّحون العناصر الوطنية لتجاوز أسود الأطلس بسهولة واقتطاع تأشيرة مبكرة إلى الدور المقبل، غير أن النتيجة كانت (2-0) للمغرب.

وعن حظوظ المنتخب الوطني في المنافسة، أكّد سلاطني في تصريحات إعلامية، بأنه لم يعد أمام أشباله خيارًا مطروحًا سوى التفوق على منتخب فرنسا من أجل الوصول إلى الدور المقبل.

مضيفا أن المنتخب الوطني يجب أن يعود لطريقة لعبه، التي اعتمدها في المواجهة الأولى  أمام إسبانيا من أجل تجنب إقصاء مُبكّر وتحقيق الهدف المسطر، المتمثل في بلوغ المربع الأخير من المنافسة.

وفي المواجهة الأخرى لحساب نفس المجموعة، المقررة بملعب مرسى الحجاج (وهران) في نفس التوقيت، سيواجه منتخب إسبانيا المتصدر برصيد (4 نقاط)، المنتخب المغربي  (الثاني بـ3 نقاط) الذي لا يحتاج سوى لنقطة واحدة من أجل بلوغ إلى المربع الذهبي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة سيتأهلان إلى الدور نصف النهائي، المقرر يوم السبت 2 تموز/جويلية على أن تقام المقابلة النهائية يوم الثلاثاء الـ 5 من الشهر ذاته بالمركب الأولمبي ميلود هدفي.