05-مارس-2023
تبون يكرم الحماية المدنية (فيسبوك/الترا جزائر)

تبون يكرم الحماية المدنية (فيسبوك/الترا جزائر)

أسدى الرئيس عبد المجيد تبون أوسمة لرجال الحماية المدنية الذين شاركوا في عمليات إنقاذ للمنكوبين بعد زلزالي سوريا وتركيا الأخيرين.

الجزائر أوفدت 89 عضوًا مصنفًا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى

وأشرف الرئيس تبون بوصفه القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على مراسم تكريم البعثة الجزائرية الموفدة إلى تركيا وسوريا التي شاركت في عمليات إنقاذ وإغاثة المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة يوم 6 شباط/فيفري الماضي.

وتضمنت قائمة المكرمين، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة، طياري الجيش التابعين للقوات الجوية الجزائرية، فرق الحماية المدنية والهلال الأحمر الجزائري، الذين أبانوا عن شجاعة كبيرة واحترافية عالية وإنسانية رفيعة في مختلف تدخلاتهم الميدانية.

وكان فريق الحماية المدنية قد نجح  في إنقاذ 13 شخصا وانتشال 96 متوفي في تركيا، واحتل المرتبة الأولى في عدد عمليات الإنقاذ المحققة لفرق الحماية من خارج تركيا.

وسارعت الجزائر لإيفاد 89 عضوًا مصنفًا على المستوى الدولي في التدخل وتسيير الكوارث الكبرى، مباشرة بعد الزلزال، منها فرقة للبحث والإنقاذ تحت الردوم وكذا فرقة الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة.

ولاقت جهود فرق الإنقاذ الجزائرية تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي عملوا فيها تحت الأمطار والتي عقدت من مهمتم.