27-نوفمبر-2021

عبد المجيد تبون، قيس سعيّد (الصورة: مونت كارلو)

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، السبت، إنه سيُجري زيارة رسمية إلى تونس "عن قريب" دون تقديم تفاصيل عن موعد زيارته للجارة الشرقية.

رئيس الجمهورية شدد على أن العلاقات بين البلدين ستعرف العديد من الزيارات

وفي ردّه على سؤال يخصّ زيارته إلى تونس، خلال ندوة صحفية عقدها عقب إدلائه بصوته الانتخابي، بالعاصمة، أكد تبون أنه "ستكون هنالك زيارة دولة إلى الجارة تونس قريبًا".

وأردف تبون أن "العلاقات بين البلدين ستعرف العديد من الزيارات التي تندرج في إطار العلاقات المتبادلة بين الطرفين".

من جهته، كشف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، في تصريح لوسائل الإعلام، على هامش إدلائه بواجبه الانتخابي برمجة زيارة رسمية للرئيس تبون إلى تونس.

وتحدّث لعمامرة عن الزيارة الأخيرة التي أجرتها رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، قائلًا إنها "كانت زيارة ناجحة في إطار نوعية العلاقات بين البلدين".

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت الرئاسة التونسية، أن "الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، سيجري زيارة رسمية قريبًا إلى البلاد".

وقال قصر قرطاج ، في بيان، إن مكالمة هاتفية جمعت الرئيس سعيد مع نظيره الجزائري، "تناولت العلاقات الأخوية المتينة بين تونس والجزائر في كافة المجالات".

وأضاف البيان أن المكالمة تطرقت إلى الزيارة القادمة التي سيؤديها الرئيس تبون إلى تونس قريبا، دون تحديد موعدها.

وقبل ذلك، وفي نهاية العام الفارط، أفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيسين تبون وسعيّد اتفقا على الالتقاء فور عودة تبون إلى أرض الوطن من رحلته العلاجية في ألمانيا.

وفي ذات الفترة، كشف وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي عن تطلع تونس لزيارة قريبة للرئيس تبون إلى أراضيها، وهي الزيارة التي كانت مبرمجة في مارس 2020، قبل أن يتم إرجاؤها بسبب الأزمة الوبائية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس قد تلجأ إلى الاقتراض من الجزائر

تونس تشكر الجزائر على دعمها في مواجهة الجائحة