07-نوفمبر-2022
ميناء وهران

ميناء وهران (الصورة: Getty)

فريق التحرير – الترا جزائر

عثرت مصالح الأمن بميناء وهران، غربي الجزائر، على جثتي مهاجريْن سرييْن،رفقة ثلاثة شبان على قيد الحياة، داخل حاوية كانت موجهة للتصدير.

المهاجرون كانوا في باخرة محملة بمادة "الخروب" موجهة للتصدير

وأفاد تقرير لجريدة "الخبر" أنّ "المهاجرين السريين الذين عثر عليهم على قيد الحياة كانوا في وضعية صحية متدهورة"، مؤكدًا "تحويلهم نحو المركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن عودة بن زرجب بوهران".

ووفق المصدر فإن الحاوية كانت محملةًبمادة "الخروب" موجهة للتصدير، وخلال شحنها فوق السفينة سمع العامل صوتًا ينبعث من داخل الحاوية وقام بتبليغ المعنيين ومصالح الأمن، جيث تبين أن الجثتين تعودان إلى شابين أحدهما يحمل جنسية جزائرية وآخر جنسية مغربية.

وفتحت مصالح الأمن تحقيقًا في القضية وكيفية تسلل الشبان الخمسة إلى الحاوية وهم شابان من جنسية مغربية وثلاثة من جنسية جزائرية، يضيف المصدر عينه.

وتعتبر الحادثة الأولى من التي يتم اكتشاف محاولات هجرة سرية داخل حاويات، بعد تسجيل عدة بالتسلل على متن السفن الراسية في الميناء.

وشهر تموز/جويلية الماضي، عُثر على جثتي شابين تسللا إلى طائرة تابعة للخطوط الجوية بهدف الهجرة السرية، وفُتح تحقيق في الحادثة أسفر إلى توقيف مسؤولين سامين بجهاز الأمن وشركة الخطوط الجوية.