04-أغسطس-2022
شنقريحة

الفريق أول سعيد شنقريحة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إن اليوم الوطني للجيش هو موعد لتجديد العهد بالحفاظ على أمانة الشهداء.

رئيس أركان الجيش: اليوم الوطني للجيش موعدٌ لتجديد العهد بالحفاظ على أمانة الشهداء

وأوضح الفريق أول السعيد شنقريحة، الخميس، خلال إشرافه على ندوة تاريخية بمناسبة اليوم الوطني للجيش، أن هذه الندوة جاءت في ظروف تتقارب مع محطات أخرى في تاريخنا العريق.

وأبرز أن هذه المحطات استدعت دوما عبقرية خاصة قوامها الرؤية المتبصرة والصادقة المخلصة للوطن والبعيدة عن الذاتية والاعتبارات الظرفية الضيقة لتصنع اللحمة الوطنية الكفيلة بلم الشمل.

وأشار الفريق أول إلى أن هذه الرؤية المتبصرة تهدف إلى التصدي لمختلف التهديدات والأخطار مهما كانت، بغية استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة القوية بشعبها الأبي وجيشها العتيد الذي يلتزم وفقا لمهامه الدستورية بالدفاع عن وحدتها الترابية في كل الظروف”.

وتابع: "هذا اليوم الوطني يضاف إلى قائمة الأيام والمناسبات التاريخية المجيدة لبلادنا وهو ما يعكس اهتمام رئيس الجمهورية البالغ ورعايته الصادقة للذاكرة الوطنية باعتبارها مصدر قوتنا وفخرنا وشعلة حاضرنا ومستقبلنا".

ويعتبر هذا اليوم، وفق رئيس الأركان، مناسبة لاستحضار بطولات وتضحيات أبطالنا الصناديد الذين اختاروا التضحية بأعز ما يملكون لنعيش أحرارا على أرضنا وهو موعد لتجديد العهد مع الحفاظ على أمانة الشهداء وصون وديعتهم وبذل الجهد تلو الجهد حتى تبقى الجزائر دائمًا وأبدًا موحدة وآمنة ومزدهرة”.