03-سبتمبر-2023
سليمان شنين

(الصورة: فيسبوك)

جدّد النائب النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، الأحد، لسفير الجزائر لدى ليبيا سليمان شنين، الرفض الرسمي والشعبي للتطبيع مع الكيان الصهيوني

أكد شنين على أهمية إنهاء الأزمة في ليبيا بالطرق السلمية من خلال حل ليبي ليبي

وأفاد بيانٌ للمجلس الرئاسي الليبي أن " النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، استقبل صباح اليوم الأحد بديوان المجلس بطرابلس، سفير الجزائر لدى ليبيا، سليمان شنين".

وبحث الاجتماع، وفق المصدر نفسه،  تطورات المشهد السياسي في ليبيا، وجهود المجلس الرئاسي في إنجاز مشروع المصالحة الوطنية، وسبل تحقيق توافق قانوني وسياسي لإجراء الاستحقاقات الانتخابية"، كما تم في الاجتماع استعراض الأوضاع الراهنة التي تشهدها دول الجوار الإفريقي، وتداعياتها على البلدين.

وأكد اللافي، الموقف الليبي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، بالرفض الرسمي والشعبي للتطبيع مع الكيان الصهيوني، من خلال تمسك المجلس الرئاسي بالمواقف الوطنية والقومية الراسخة، بنصرة الشعب الفلسطيني ورفض التطبيع .

من جهته، أكد السفير الجزائري على أهمية إنهاء الأزمة في ليبيا بالطرق السلمية من خلال حل ليبي ليبي، مشيرًا إلى دعم الجزائر لجهود المجلس الرئاسي للوصول إلى تحقيق توافق بين جميع مكونات العملية السياسية، مشيداً بما حققه المجلس في مشروع المصالحة الوطنية.