30-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك) الوزير الأول الجزائري يستقبل وزير الداخلية التونسي

(الصورة: فيسبوك) الوزير الأول الجزائري يستقبل وزير الداخلية التونسي

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكد الوزير الأول نذير العرباوي، الحرص المشترك للجزائر وتونس من أجل تنمية وترقية المناطق الحدودية المشتركة بين البلدين.

الطرفان نوها بالتوافق السياسي المشترك بشأن التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية.

وذكرت الوزارة الأولى في بيان لها أن العرباوي استقبل اليوم بقصر الحكومة، وزير الداخلية بالجمهورية التونسية، كمال الفقي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في إطار انعقاد الدورة الأولى للجنة الثنائية لتنمية وترقية المناطق الحدودية المشتركة، وذلك بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد.

وقد أعرب الطرفان، وفق نفس المصدر، عن ارتياحهما لعمق ومتانة أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، "تنفيذا للإرادة المشتركة التي تحدو قائدي البلدين، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وشقيقه رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد"، مع التنويه بالتوافق السياسي المشترك بشأن التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية.

كما استعرض الجانبان مخرجات الدورة الأولى لهذه الآلية الثنائية، مع التأكيد على الحرص المشترك لتنفيذ مخرجاتها وترقية مستوى التعاون الثنائي لاسيما في المناطق الحدودية المشتركة، لإرساء شراكة فاعلة ودائمة بين البلدين، فضلا عن تعزيز التعاون الأمني الثنائي، خدمة للمصلحة المشتركة، وفق الرؤية المشتركة لقائدي البلدين.

وكان وزير الداخلية التونسي، كمال الفقي، بالجزائر العاصمة، قد أكد في كلمة ألقاها خلال أشغال الدورة الأولى للجنة الثنائية الجزائرية التونسية لتنمية وترقية المناطق الحدودية، على أن "استقرار تونس وأمنها من استقرار وأمن الجزائر".

وأبرز أن "البلدين يعملان على تعزيز الامن بالمناطق الحدودية لمواجهة التهديدات الارهابية والتصدي لشبكات التهريب ويحق لنا الاشادة بالتنسيق المثمر والبناء القائم بين المصالح الامنية على مستوى الشريط الحدودي".