22-أكتوبر-2024
بن قرينة

(الصورة: فيسبوك)

أشاد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، بدور الصحافة الجزائرية في جعل القضية الفلسطينية في قلب اهتماماتها والدفاع عنها.

رئيس حركة البناء: إعلام الجزائر لعب دورًا كبيرًا في نقل الإبادة الصهيونية للفلسطينيين وجعل القضية في قلب اهتماماته

وتزامنًا واليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 تشرين الأول/أكتوبر، قال، بن قرينة، "ننحني أمام التضحيات الكبيرة للصحفيين في غزة نتيجة الاستهداف الممنهج لقوات الاحتلال لكسر إرادتهم وثنيهم على نقل الحقيقة والتغطية على الجرائم التي يريد إخفاء أدلتها."

وأبدى اعتزازه بـ"الإعلام الجزائري على الدور الكبير في جعل القضية الفلسطينية في قلب اهتماماته ووقوفه المشرف؛ معبرًا عن الموقف الرسمي والشعبي الجزائري."

وأضاف بن قرينة أنّ "إعلامنا ناب عن الإعلام الفلسطيني في نقل الحقيقة وكشف الانتهاكات الجسيمة والجرائم المستمرة والإبادة الجماعية، التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وهو يدافع بشرف عن حقوقه المشروعة ضد جرائم الاحتلال الصهيوني وداعميه."

واستحضر، بن قرينة، في رسالته، "الجهود الجبارة التي قدمها كل الصحفيين الوطنيين في مسار التحرر والدفاع عن هوية الشعب الجزائري وانتمائه أيام الاستعمار وخلال الثورة التحريرية المباركة، التي أسست للعلاقة المتينة بين الصحافة الوطنية وشعبها بمشروعه الوطني في مختلف الأبعاد والمراحل."

كما جدّد اعتراف حزبه بـ"الأدوار الجليلة للصحافة الوطنية ومساهمتها الدائمة في البناء الديمقراطي". مؤكدًا "ضرورة مرافقتها من اجل التعبير عن كل التفاعلات والاتجاهات حول المسائل محل النقاش في المجتمع."

كما دعا إلى "اعتبارها الفضاء الذي يحتضن الحوار المؤسس على المصداقية والشفافية والثقة لتجسير علاقة المواطن بالوطن ومؤسسات الدولة". وكذا حرص على "تكامل وتقاطع أدوار الطبقة السياسية مع الصحافة في التنمية السياسية وبناء الوعي الجمعي بالتحديات والمسؤوليات الوطنية."

ودعم رئيس "البناء" استمرار الصحافة في التعبير عن التعددية وحرية التعبير واحترام الاختلاف في ظل القواسم المشتركة والمصلحة الوطنية العليا وقيم المجتمع وثوابت الأمة، وفق الرسالة.

وأشاد، في الأخير، "بالمكاسب الوطنية  في مجال الإعلام وحرية الصحافة؛ سواء بتعزيز الموقع الدستوري لحريتها ولمكانة الإعلام كشريك للتنشئة العامة والتربية على المواطنة. وترقية المنظومة القانونية والإطار التنظيمي الملائم لتشجيع ممارسة النشاط الاعلامي وتسهيل عمل المؤسسات الإعلامية بمختلف تخصصاتها وأنواعها."