07-يونيو-2020

ارتفاع الحالات المتواجدة في العناية المركزة إلى 30 مريضًا (الصورة: قناة نوميديا)

فريق التحرير - الترا جزائر

سُجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 104 حالة إصابة بفيروس كورونا وتسع وفيات جديدة، لتعود أرقام الوباء إلى الانخفاض بعد يومين من تصاعدها، حيث وصل إجمالي الإصابات إلى 10154 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفيات إلى 707 وفاةً.

عودة نشاطات تجارية بعد ثلاثة أشهر من الغلق بسبب كورونا

وأكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، الأحد أن "العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 10.154 حالة، أي ما يمثل نسبة 23 حالة لكل 100 ألف ساكن".

وأوضح جمال فورار أن"29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية للإصابات و22 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وتابع مسؤول وزارة الصحة، أنّ "الوفيات الجديدة سجلت بكل من سطيف والعاصمة (حالتان)، وحالة واحدة بكل من ولايات المدية والوادي وبومرداس وغرداية وورقلة".

وأضاف في الخصوص أن "الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 بالمائة من مجموع حالات الوفيات".

وتماثلت للشفاء، حسب الإحصائية الجديدة، 86 حالة جديدة، ليصل عدد الحالات التي تعافت إلى 6717 شخصًا.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 19792 حالة، وتشمل 8819 حالة مؤكّدة حسب التحليل المخبري و10973 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يوجد 30 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

ودعا في الأخير، الدكتور فورار، إلى ضرورة التحلّي باليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والتباعد والحجر المنزلي والارتداء الملزم للقناع الواقي في كل الظروف من طرف الجميع لتفادي انتقال العدوى.

وسمحت الحكومة، اليوم الأحد، بعودة نشاطات اقتصادية وتجارية وخدمية، ضمن المرحلة الأولى من خريطة الطريق التي أعلنها الوزير الأوّل، عبد العزيز جراد، لرفع الحجر تدريجيًا، على أن تكون ثاني مرحلة منها في الـ 14 حزيران/ جوان الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

زهاء مليون تاجر يعاودون نشاطهم في خطة رفع الحجر الصحي تدريجيًا

كورونا.. الجزائر بلغت مرحلة الذروة في 29 أفريل الفارط