12-سبتمبر-2020

رؤوف سليم برناوي، وزير الشباب والرياضة السابق (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

رفع وزير الشباب والرياضة السابق، رؤوف سليم برناوي، كوى ضد الجزائر لدى اللجنة الأولمبية الدولية، على خلفية إقصائه من الترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية "الكوا".

لجنة الترشيحات رفضت ملف برناوي بحجة تقلّده منصبًا حكوميًا سابقًا

وجاء في نص المراسلة التي قدّمها برناوي للهيئة الدولية بتاريخ الـ 4 أيلول/سبتمبر الجاري أنّه "سجل وقوع خروقات وتجاوزات خطيرة، في عملية التحضير لانتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية".

وقال وزير الشباب والرياضة السابق إنه "بصفتي عضوًا في الجمعية العامة الانتخابية للجنة الأولمبية الجزائرية، وبحكم منصبي السابق كرئيس لاتحادية المبارزة، وبعدما تلقت اتحادية المبارزة دعوة من رئيس اللجنة بالنيابة محمد بريجة، للمشاركة في الجمعية العامة، فقد قامت بإعداد ملف للترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية، وأودعته لدى اللجنة الأولمبية".

وتابعت شكوى برناوي: "عشية غلق مجال الترشح لرئاسة اللجنة، تلقى الأمين العام لاتحادية المبارزة، مراسلة من وزارة الشباب والرياضة وتحديدا من المديرية العامة للرياضة، تستفسر عن وضعية برناوي، وتؤكد على كونه لم يعد رئيسا للاتحادية".

كما أشار صاحب الشكوى إلى أنّه يحمل شرعية دولية بحكم أنه معترف به من طرف الفيدرالية الدولية للمبارزة.

ودعا برناوي رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إلى التدخل، قائلًا: "أكون لك من الشاكرين لو تفضلتم بالتدخل لدى اللجنة الأولمبية الجزائرية للضغط عليهم وتمكيني من حقوقي".

ورفضت منذ أسبوع لجنة الترشيحات للجنة الأولمبية الجزائرية، ملف برناوي بحكم أن القانون يمنع ترشح من تقلّد وظيفة وزير أو عضو في الحكومة لأي منصب رسمي لمدة عامين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية.. برناوي خارج السباق

برناوي يترشّح لرئاسة اللجنة الأولمبية.. هل سيكون خليفة بيراف؟