28-يوليو-2022

أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن أبو الفضل بعجي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، مشاركة حزبه في كل البلديات المعنية بالانتخابات الجزئية في منطقة القبائل.

الانتخابات البلدية الجزئية تُجرى يوم 15 أكتوبر القادم 

وقال بعجي في ندوة صحفية اليوم بمقر الحزب بمناسبة التحضير للمؤتمر، إن الأفلان سيشارك في ست بلديات بولايتي تيزي وزو وبجاية المعنيتين بالانتخابات.

وأبرز مسؤول الأفلان أن الحزب بنوابه ومنتخبيه ومناضليه يحضر لهذه الانتخابات من أجل تقديم قوائم تمثل الحزب في هذه الانتخابات.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد وقع مرسومًا رئاسيًا يستدعي بموجبه الناخبين لانتخابات جزئية لأعضاء المجالس الشعبية لبلديات ولايتي تيزي وزو وبجاية شرقي البلاد.

وذكر بيان الرئاسة أن البلديات المعنية بالانتخابات هي فرعون، مسيسنة، توجة، وأقبو، بولاية بجاية، وبلديات، آيت محمود وآيت بومهدي، بولاية وتيزي وزو.

وحُدّد تاريخ إجراء هذه الانتخابات يوم 15 تشرين الأول/أكتوبر 2022، على أن يتم الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 28 تموز/جويلية 2022، وفق المرسوم.

من جانب آخر، قال بعجي إن التحضيرات تجري بشكل جيد لانعقاد المؤتمر 11 في تاريخ الحزب، مشيرا إلى أن الأفلان سيتفادى أخطاء الماضي وسيترك كل الوقت للجان المختصة من أجل إكمال كل التحضيرات.

وأبرز المتحدث أن تاريخ المؤتمر لم يحدد بعد لكنه سيكون حسبه بعد الانتهاء من عمل اللجان في 30 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ومن ثم سيتم طلب رخصة لعقد المؤتمر في آجال يعلن عنها.

وحول تقييمه لأداء نواب حزبه بعد انقضاء سنة على تنصيب البرلمان، قال بعجي إن العمل الذي أنجز جيد واعتبر ان النواب قاموا بجهد بناء في تعديل النصوص التي اقترحتها الحكومة.