17-سبتمبر-2023
الملاكمة الجزائرية

(الصورة: فيسبوك)

عادت بعثة المنتخب الوطني للملاكمة، صبيحة الأحد، بعد مشاركتهما المشرّفة في بطولة أفريقيا للملاكمة بالعاصمة السينغالية، داكار، والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

الملاكمة إيمان خليف: ككلّ الرياضيين أحلم بالتتويج بميدالية ذهبية في الأولمبياد

وكان في استقبال أبطال أفريقيا ممثل عن وزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحادية الجزائرية للملاكمة وكذا بعض عائلات المصارعين.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، بمطار هواري بومدين، عبّرت، الملاكمة إيمان خليف عن سعادتها بتأهلها إلى الألعاب الأولمبية المقبلة، مؤكدةً أنّ "الأمر كان منتظرًا بالنظر إلى قوتها وسيطرتها على منافسات وزن 60 كلغ."

وقالت خليف "الحمد لله كما كان منتظرًا تمكّنت من الفوز بالميدالية الذهبية. وأنا الآن متأهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، سأواصل العمل والتحضير بنفس الوتيرة حتى أكون جاهزة نفسيًا وبدنيًا لهذا الموعد الهام."

وعن مستوى البطولة أضافت بالقول: "مستوى الملاكمة في أفريقيا تطور كثيرًا بدليل أن هناك أبطال عالميين من أفريقيا مع ذلك المنتخب الوطني سيطر على المنافسة وتمكّن من حصد أربع ميداليات ذهبية وفضية."

وفيما يخص أهدافها، تابعت، خليف أنّه "ككل الرياضيين المتأهلين إلى الأولمبياد أحلم بالتتويج بميدالية ذهبية في أولمبياد باريس، بقي أمامنا 8 أشهر من أجل الاستعداد والتحضير أتمنى أن أكون جاهزة خلال الحدث."

وشهدت بطولة السنغال التأهيلية إلى أولمبياد باريس تألق القفاز الجزائري بتأهل كل من رميساء بوعلام (50)، حجيلة خليف (60)، إيمان خليف (66) إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد بلوغهن النهائي.

وفي منافسة الرجال تأهل يوغرطة آيت بقة إلى الألعاب الأولمبية فيما أقصي حومري محمد (92) وقاضي مراد(+92) .

هذا وعرفت المنافسة أيضًا إقصاء الثلاثي فاطمة الزهراء عبدالقادر حجالة (54) معوش هشام (57) نموشي يونس (80) من نصف النهائي.