10-سبتمبر-2022

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

بعث المدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، برسالة تهنئة إلى المنتخب الوطني لأقل من 17 عامًا، عقب تتويجه بكأس العرب للناشئين مساء الخميس على حساب نظيره المغربي.

الناخب الوطني جمال بلماضي: لاعبونا قاتلوا مثل المحاربين وحقّقوا مسيرة ملحميّة في الدورة

وجاءت رسالة بلماضي عبر الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري للعبة، قال فيه: "بعد أقل من عام على تتويج المنتخب الوطني في كأس العرب لكرة القدم جاء دور فريق تحت 17 سنة للتألق وتكريم كرة القدم الجزائرية من خلال هذا التكريس الجديد، بعد مسيرة رائعة ومسيرة ملحميّة".

وأضاف: "أغتنم هذه الفرصة لأرسل أحرّ التهاني إلى جميع أعضاء هذا المنتخب اللاعبين أولاً الذين قاتلوا مثل المحاربين، والجهاز الفني بقيادة أرزقي رماني وأعضاء مختلف الأطقم، لأن الفوز جميل وجماعي".

وأردف بلماضي: "رغم الصعوبات والمحن الشديدة استطاع اللاعبون التفوق على أنفسهم لتحقيق هدفهم وجعل كل الشعب الجزائري سعيدًا وفخورًا".

وعاد مهندس تتويج "الخضر" بنهائيات أمم أفريقيا 2019 إلى افتتاح أكاديميية بلعباس موضحا: "لم أنس اليوم الذي حضرت فيه افتتاح أكاديمية سيدي بلعباس وكل شبابها الذين حلموا بشيء واحد، أن يصبحوا لاعبين عظماء وأن يرتدوا ألوان الجزائر".

وختم: "آمل ألاّ يتوقفوا على هذا الطريق الجيد، لأن الرحلة ما زالت طويلة ومحفوفة بالمخاطر للوصول إلى طموحات أخرى وتحقيقها، أتمنى أن يستمروا في العمل والتفوق مستفيدين، كما أتمنى، من كل سبل النجاح، ألف مبروك للجميع وإن شاء الله على المزيد من النجاحات".

وتنتظر الجماهير الجزائرية، إعلان بلماضي عن قائمة اللاعبين المعنين بالمعسكر الإعدادي للمنتخب الأول، الذي سينطلق يوم الـ19 من أيلول/سبتمبر الجاري، بالمركز التقني لسيدي موسى، تحسبًا لخوض وديتي غينيا ونيجيريا يومي الـ23 و الـ27 من الشهر ذاته.