09-يوليو-2021

يوسف بلمهدي, وزير الشؤون الدينية والأوقاف (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الجمعة، إن الحكومة تراهن على الدور المسجدي في إنجاح حملة التلقيح ضد "كوفيد-19"، بعد حالة العزوف المسجلة منذ انطلاق العملية العام الماضي.

إطلاق حملة التلقيح ضد كورونا بـ 13 مسجدًا بالعاصمة بدءًا من اليوم

وكشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، في حديث للإذاعة سطيف، أن مصالحه خصصت خطبة جمعة اليوم لحث الناس على ضرورة الإقبال على التلقيح، والالتزام بتدابير الوقاية.

وأوضح: "نراهن على دور المسجد والإمام في تشجيع المصلين على الذهاب بقوة للتلقيح حماية لهم ولغيرهم".

وتحدث الوزير بلمهدي عن "خوض تجربة وضع مساجد العاصمة تحت تصرف وزارة الصحة للتلقيح، بدءً من اليوم عبر 13 مسجدًا"، مشيرًا إلى أن "العملية ستشمل مستقبلا مساجد البلاد خاصة بعد نجاح عمليات البروتوكول الصحي في المساجد".

وأضاف بلمهدي "أطلقنا حملة تحسيسية توعوية شاملة عبر جميع المراكز الثقافية التابعة للوزارة عبر الوطن للحديث عن أهمية التلقيح والالتزام بالبروتوكولات الصحية الضرورية".

كما ردّ المتحدث على دعاة فتح المساجد وهياكلها أمام المصلين بالقول إنه "بعض الناس يطلبون منّا العودة إلى الحياة الطبيعية وفتح المساجد بالأقسام والهياكل..، وهذا غير ممكن حاليًا".

وأردف: "الصلاة في المساجد تبقى بشروط التباعد والالتزام بإجراءات السلامة، وتصلنا يوميًا تقارير عن مدى تطبيق البروتوكولات الصحية داخل المساجد ومختلف المؤسسات التابعة لقطاعنا".

وأمس الخميس، أعلنت، وزارة الشؤون الدينية عن إطلاق حملة للتلقيح ضد وباء كورونا على مستوى 13 مسجدًا بالعاصمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. إصدار فتوى رسمية بعدم جواز فتح المساجد في الوقت الراهن

بعد إجراءات رفع الحجر تدريجيًا.. استياء شعبيّ من تمديد غلق المساجد