02-ديسمبر-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بوزيد، الأربعاء، إنّ الجزائر لن تقتني أي لقاح لعلاج كورونا غير معتمد لدى منظمة الصحية العالمية.

بن بوزيد: ما يتم تداوله بشأن توزيع لقاح كورونا شهر كانون الثاني/جانفي القادم مجرد إشاعات

وأكّد وزير الصحة في تصريح على أمواج الإذاعة الثانية، أنّ "الجزائر تتابع كل المستجدات المتعلقة بلقاحات فيروس "كوفيد-19"، بالدول التي توصلت إلى نتائج وصفت بالناجعة". 

وأضاف بن بوزيد أنّ كل الجزائريين سيستفيدون من هذا اللقاح خاصة فئة المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة، والأطقم الطبية ومصالح الحماية المدنية، والناس القريبين من خطر الفيروس. 

وأشار الوزير إلى أنه يوجد على الأقل 200 مخبر يعمل على إيجاد لقاح كورونا، مردفًا "لم نصرح أنه سيتم توزيعه ابتداءً من شهر كانون الثاني/جانفي، لم نأخذ الإجراءات بعد".

وأوضح المتحدث قائلًا: "لما ندخل في صراع الخبراء (..)، مستحيل أن يكون اللقاح حاضرًا في غضون 6 أشهر، اللقاح مدة تحضيره تمتد من 5 الى 10 سنوات".

وختم المسؤول الأول عن قطاع الصحة بأنّ "اللقاح ليس اختراعًا، بعد تحضيره وتطعيم المواطنين به تظهر أعراضه ولو بعد 6 أشهر، لكننا في وضعية مستعجلة".

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة، سُجلت، أمس الثلاثاء، 953 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 16 حالة وفاة ما يرفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى 84152، فيما بلغ العدد الإجمالي للوفيات2447.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذا هو سعر لقاح "كوفيد-19" المرتقب بالدينار الجزائري

بن بوزيد: الجزائر كسبت معركة كورونا