09-مارس-2024
عبد الحق بن شيخة

بن شيخة (صورة: فيسبوك)

قال المدرب عبد الحق بن شيخة إنه كان يتمنى أن تكون هناك "مقاربة أخرى مع الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، تقوم على التفاهم ولكن الذي حدث حدث"، على حدّ وصفه.

بن شيخة: كل من يأتي بشيء إيجابي للجزائر سنضعه فوق رؤوسنا مهما كان اسمه

وأوضح بن شيخة وهو مدرب فريق سيمبا التنزاني، في تعليقه على استقدام المدرب الجديد بيتكوفيتش، أن كل من يأتي بشيء إيجابي للجزائر سنضعه فوق رؤوسنا، مهما كان اسمه.

وأبرز صاحب التاج الإفريقي مع اتحاد العاصمة، أنه يجب الوقوف مع المدرب الجديد خاصة أن الاستحقاقات القادمة مهمة جدا لاستقرار البلاد وليس فقط لكرة القدم.

ويشير بن شيخة إلى ما ينتظر المنتخب الجزائري من منافسات للتأهل لنهائيات كأس العام 2026 وكأس أفريقيا 2025.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد قدّم رسميا المدرب البوسني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش الذي سيتولى الإشراف على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وينتظر من هذا المدرب وفق ما تعاقد عليه الطرفان، تأهيل الجزائر لكاس العالم 2026 وتحقيق نتيجة مرضية في كأس الأمم الأفريقية بالمغرب سنة 2025.

وسبق للمدرب البوسني أن تولّى تدريب منتخب سويسرا الذي قاده للربع النهائي من منافسات كأس أوروبا كما عمل مع عدة أندية في سويسرا وإيطاليا وفرنسا.

وبمجيء بيتكوفيتش، طوى الاتحاد الجزائري رسميا صفحة المدرب جمال بلماضي حقق إنجاز كأس إفريقيا للأمم في القاهرة سنة 2019، وأخفق في باقي الاستحقاقات.