15-نوفمبر-2023
تبون والعرباوي

الرئيس عبد المجيد تبون رفقة وزيره الأول نذير العرباوي (الصورة: فيسبوك)

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أعضاء الحكومة بـ"تفادي الوعود المبالغ فيها للمواطنين"، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عرف حضور الوزير الأول الجديد نذير العرباوي.

وجّه الرئيس خلال اجتماع مجلس الوزراء باليقظة والحذر من تبذير المال العام واستهلاك ميزانيات غير مرصودة في برامج محدّدة 

وخلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء، الثلاثاء، شدّد الرئيس تبون على ضرورة "وجوب اعتماد الحكومة السرعة القصوى في تطبيق قرارات مجلس الوزراء، التي لم تُجسّد أو تأخر تنفيذها، إذ ليس هناك أشدّ وقعًا على مواطنينا من عدم تنفيذ التزامات الدولة."

وحثّ الرئيس أعضاء الحكومة على "تفادي الوعود المبالغ فيها، والبعيدة عن الالتزامات مع الشعب الجزائري"، مبرزًا التزام الدولة بالإبقاء دعم الطبقتين الهشة والمتوسطة.

وهنا طلب من الطاقم الحكومة الإبقاء على ذلك (الدعم) نُصب أعينها من خلال الحفاظ على القدرة الشرائية، وجعل البرامج السكنية بكل صيغها ضمن الأولويات، صيانة لكرامة المواطنين وتيسيرا لحياتهم.

كما وجّه الرئيس باليقظة والحذر من تبذير المال العام، واستهلاك ميزانيات إضافية غير مرصودة في البرامج المحددة، بينما هناك ما ينتظر التنفيذ في هذه البرامج.

ولفت بيان مجلس الوزراء إلى أنّ الرئيس أمر أيضًا بـ"تكثيف الاستشارة ما بين أعضاء الحكومة حول القرارات المؤثرة على التوازنات المالية الكبرى للدولة."

وكذلك تكريس قيمة العمل بشكل أكبر، مع الحفاظ على المهن والحرف الصغيرة كونها خلاقة للثروة ومناصب الشغل ورفع وتيرة تنفيذ ما تبقى من برامج والتزامات، لا سيما في قطاعي التربية الوطنية، اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغر، وفق المصدر.