20-أبريل-2022

(صورة: أرشيفية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجرى الرئيسان الجزائري عبد المجيد تبون والفلسطيني محمود عباس محادثات حول التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية بعد اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى.

الرئيس الفلسطيني شكر الجزائر على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية

وأورد بيان رسمي أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تلقى اتصالا هاتفيا من طرف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس الذي شكر الجزائر شعبا ورئيسا وحكومة على الموقف الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، بحسب البيان، الرئيس تبون على التطورات الخطيرة للأوضاع في فلسطين المحتلة واستهداف حرمة المقدسات الإسلامية بالمسجد الأقصى إضافة إلى الاتصالات مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.

وكان وزير الخارجية رمطان لعمامرة قد أجرى مشاورات مع نظرائه الفلسطيني رياض المالكي، والأردني أيمن الصفدي، والتونسي عثمان الجرندي، وكذلك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر لتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين في القدس المحتلة ووضع حد للقمع الذي تمارسه قوات الاحتلال.

وتمحورت هذه المشاورات بحسب بيان الخارجية حول "دراسة سبل تنشيط آليات العمل العربي المشترك لتمكينها من الوفاء بواجب التضامن تجاه الشعب الفلسطيني".

كما دعا الرئيس عبد المجيد تبون في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى حماية الفلسطينيين ومقدساتهم، مشيرا إلى أن منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مطالبات بتعجيل التحرك من أجل ضمان الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين ومقدساتهم بموجب القانون الدولي.