18-يونيو-2023

(الصورة: فيسبوك)

يُواجه المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء  اليوم، نظيره الأوغندي، على ملعب "جابوما" في الكاميرون، برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستحتضنها كوت ديفوار. 

مباراة  أوغندا قد تشهد الظهور الأول لحسام عوار بقميص "الخضر"

وسيدخل منتخب الجزائر المباراة، وهو متأهل رسميًا لـ"كان" كوت ديفوار، ما سيُتيح للناخب الوطني جمال بلماضي فرصة تجريب الوافدين الجُدد، وتدوير تشكيلته ومنح فرصة اللعب لأسماء لم تُشارك كثيرًا في غمار التصفيات.


 
ومن المنتظر أن تعرف تشكيلة الجزائر ضد أوغندا، إقحام بلماضي لأسماء جديدة لأول مرة أمام "الرافعات" الأوغندية، على شاكلة متوسط ميدان روما الإيطالي حسام عوار بقميص "المحاربين" بعد أن اختار اللعب لمنتخب الجزائر وهو الذي سبق له اللعب بقميص منتخب فرنسا. 
 

 
بناءً على ذلك، تُشير مصادر إلى أن الناخب الوطني سيعتمد على الحارس أنتوني ماندريا في حراسة المرمى، فيما سيشكّل رامي بن سبعيني وأمين توغاي محور الدفاع، وسيلعب كيفن غيتون كظهير أيمن فيما سيلعب مدافع "باشاك شهير" التركي أحمد توبة على الجهة اليسرى، وهي أسلحة أخرى في تشكيلة الجزائر ضد أوغندا المتوقعة.
 
أما خط الوسط، من تشكيلة الجزائر ضد أوغندا، فسيشهد إقحام حسام عوار إلى جانب نبيل بن طالب وفارس شايبي لصناعة اللعب، على أن توكل مهمة الهجوم للثلاثي بوعناني، بن رحمة، وبونجاح، حيث من المتوقّع إراحة قائد "الخضر" رياض محرز الذي التحق متأخرًا بتربص المنتخب.
 
من الجانب الأوغندي، يسعى أشبال المدرّب ميلوتان سريديوفيتش إلى خلط أوراق ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس أفريقيا 2023، حيث سيلعب منتخب أوغندا من أجل النقاط الثلاثة التي ستبقيهم في سباق التنافس مع منتخب تنزانيا  الذي سيواجه منتخب النيجر في دار السلام، وسيحاول منتخب "الرافعات" المحافظة على حظوظه في التأهل قبل الجولة الأخيرة التي سيواجه فيها منتخب النيجر على ملعبه.
 
وسيواجه "المحاربون"، مساء اليوم بداية من الساعة الرابعة منتخب أوغندا بملعب جابوما بالكاميرون، على أن يخوض زملاء ماندي بعد ذلك مباراة ودية ضد "نسور قرطاج" يوم 20 حزيران/جوان  بملعب عنابة.