03-فبراير-2023
المنتخب المحلي

المنتخب الوطني خلال مواجهة كوت ديفوار (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

يواجه المنتخب الوطني المحلي، هذا السبت، في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان" 2022، على ملعب نيلسون مانديلا، المنتخب السنغالي، في تمام الثامنة والنصف مساءً.

فلسفة بوقرة في اللعب جعلته يعتمد خطة دفاعية أكثر منها هجومية في البطولة القارية

ويُنتظر أن تشهد تشكيلة المدير الفني مجيد بوقرة، عودة حارس المرمى، أليكسيس غندوز، الذي غاب عن مواجهة النيجر بسبب تلقيه بطاقة حمراء في ربع النهائي أمام كوت ديفوار.

وسيعتمد "الماجيك" نفس التشكيلة التي دخل بها منافسة أمم أفريقيا للمحليين، وستكون كالآتي:

حراسة المرمى: أليكسيس قندوز.

خط الدفاع: شعيب كداد وزين الدين بلعيد وأيوب عبداللاوي.

وسط الميدان: مختار بلخيثر وحسام الدين ميرازيق وزكريا دراوي ويوسف لعوافي وأحمد قندوسي.

خط الهجوم: أيمن محيوس وعبدالرحمن مزيان.

وكان تقرير لموقع "كاف"، قد خاض في فلسفة "بوغي" الكروية، معتبرًا أنّه يعتمد على أسس دفاعية متينة، ويختار دائمًا لاعبين يتمتعون بالمهارة على مستوى وسط الميدان لتحويل اللعب، وطريقة لعب محدّدة جيدا.

ويتحمل دائما "البراغماتية" التي ينتهجها ورغبته في التفوق على منافسيه بأداء قوي. حيث سمحت هذه النجاعة، لمجيد بوقرة، بأن يكون أول مدرب يتوج بكأس العالم للعرب "فيفا"، التي نظمت بقطر سنة 2021، يضيف التقرير.

وفي الندوة الصحفية، التي تسبق مباراة النهائي، قال الناخب الوطني، إنّ "اللاعبين مؤمنون بتقديم كلّ ما لديهم من أجل التتويج بالكأس."

وتابع بوقرة أنّه "سندخل مباراة النهائي دون حسابات، فالهدف الوحيد في مباراة نهائية هو اللعب من أجل الفوز بها".

كما أضاف: "نمرّ بنفس تجربة بطولة كأس العرب بقطر، لكن التتويج هنا سيكون الأروع"، وشدّد على أنّه "نحترم كل المنافسين، وندرك أن الأحسن هو من يفوز، والسنغال من المنتخبات المحترمة".