30-أكتوبر-2023
نسيم ضيافات

نسيم ضيافات، الوزير المنتدب السابق لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة (الإذاعة)

أبلغ قاضي التحقيق الوزير المنتدب السابق لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات والمتهمين معه، بنتائج الخبرة بخصوص قضية الفساد المتابع فيها.

المتهمون أبلغوا بالخبرة القضائية في انتظار سماعهم في الموضوع حول وقائع الفساد

ووفق ما ذكره "الشروق أونلاين"، فقد أبلغ ضيافات والمدير العام لشركة “ألريم”، والمديرين العامين السابقين للوكالة الوطنية لدعم وترقية المقاولاتية “أناد” وعدة متهمين بالخبرة القضائية المتعلقة بملف الفساد الذي طال الشركة الجزائرية لإنشاء المنجزات والهياكل المعدنية “ألريم”.

ويحق لدفاع المتهمين، وفق نفس المصدر، بعد التوصل بنتائج الخبرة للرد عليها الدفاع في غضون أسبوع إلى 10 أيام، على أن يشرع قاضي التحقيق بعد ذلك في الاستماع إلى المتهمين في الموضوع.

وتدور الوقائع التي حققت فيها الفرقة المركزية لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمديرية العامة للأمن الوطني، حول تمكين أفراد من عائلة ضيافات بينهم زوجته وشقيقه من صفقات في إطار شركات مناولة تتعامل مع شركة "ألريم".

ويوجد متهمون من عائلة الوزير تحت إجراءات الرقابة القضائية منذ نيسان/أفريل الماضي، حيث تم سحب جوازات سفرهم في انتظار أن تتم محاكمتهم عند إحالة القضية على المحكمة الابتدائية.

وتعد هذه أول قضية فساد يتورط فيها وزير في فترة الرئيس عبد المجيد تبون، وهو ما أشارت إليه وكالة الأنباء الجزائرية التي ذكرت أن القضية تشير لعدم التسامح مع التلاعب بالمال العام.