12-أبريل-2022
مسلسل حب ملوك أثار جدلًا في الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

استدعت سلطة ضبط السمعي البصري، مدير قناة النهار التلفزيونية على خلفية بث مشاهد من المسلسل الكوميدي "حب ملوك"، اعتبرها بيان السلطة "تتنافى مع قداسة الشهر الفضيل وتمس بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري".

أكّدت القناة أن المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهوًا

وعلى إثر هذا الاستدعاء، تقرّر توقيف بث حلقات مسلسل "حب الملوك" لمدة أسبوع ابتداءً من تاريخ اليوم الإثنين إلى غاية الجمعة المقبل، مع "تقديم اعتذار من طرف القناة للرأي العام والتزامها الصارم بعدم ارتكاب مثل هذه الأخطاء بالمراقبة القبلية للبرامج المختلفة".

 

#النهار تعتذر للجزائريين وتوقف بث مسلسل #حب_ملوك

Posted by ‎Ennahar Tv النهار الجديد‎ on Monday, April 11, 2022

من جهتها توجّهت قناة "النهار" باعتذارها وأسفها على بث لقطات وصفتها بغير المناسبة..

وأكّدت القناة أن المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهوًا، مشددة على أنها "لم تقصد الإساءة إلى مشاهديها الذين تحترمهم كلهم وتحرص على مراعاة قيم الجزائريين".

وأثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في الأسبوع الأول من رمضان، حملة واسعة تُطالب بوقف بثّ المسلسل الرمضاني "حَب ملوك"، بسبب ما وُصف بـ "إيحاءات جنسية" تضمنها العمل تتنافى وشهر رمضان.

وأحدث المسلسل الجزائري التونسي المشترك "حَب الملوك"، الذي يُعرض على قناة "النهار" وقناة "حنبعل" التونسية، غضبًا في حلقته الخامسة، بعد أن بُثّ مشهدٌ بين الدقيقتين السادسة والثامنة، تظهر فيه ممثّلة في دورِ موظّفة وهي تطلب من مديرها ترقيتها في العمل، وتحاوِل استمالته نحوها.

 

#tahia_ya_cinema

Posted by Mina Lachter on Friday, April 8, 2022

في مقابل ذلك، دافعت الممثلة الجزائرية مينة لشطر المشاركة في العمل عن رؤية المخرج في العمل، من خلال نشرها منشورًا على فيسبوك، دون تعليق منها، يحمل صورًا كاريكاتورية تعبّر عن ممارسة الرقابة على الفن ومصادرة حرّية الرأي.