23-أغسطس-2023
تأشيرة

(الصورة: فيسبوك)

وضعت مصالح الشرطة في ولاية تيزي وزو شرق الجزائر العاصمة، حدًا لنشاط عصابة متخصصة في تزوير محررات إدارية ووثائق السفر.

انتشار شبكات تزوير وثائق السفر يعود إلى وجود طلب كبير على التأشيرات

وأورد بيان في هذا الشأن، أن قوات الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو، أوقفت ثلاثة أفراد مشتبه فيهم في قضية تزوير الوثائق.

وتترواح أعمار المشتبه فيهم في هذه القضية التي تمت معالجتها بالتنسيق مع مصالح أمن دائرة واضية (جنوب تيزي وزو)، ما بين 24 و35 سنة وينحدرون جلهم من ولاية تيزي وزو.

وإثر هذه العملية، تم حجز أجهزة ومعدات تستعمل في التزوير تمثلت في ثلاث أجهزة إعلام آلي وطابعتين وجهاز سكانير ودعائم إلكترونية، بالإضافة إلى ملفات ووثائق إدارية مزورة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة ذراع الميزان، عن جناية "التزوير في محررات رسمية ووثائق إدارية ومصرفية ووثائق السفر".

وتفصح مصالح الأمن من حين لآخر عن عمليات إطاحة بشبكات مختصة في تزوير وثائق ملفات التأشيرة.

وسبق لمصالح الأمن، أن قامت بتوقيف شخصين  يقومان بتزوير محررات إدارية رسمية، بغرض إدراجها في ملفات خاصة بطلبات تأشيرات السفر في الجزائر العاصمة.

ومكنت العملية من حجز 13 جواز سفر، ملفات ومحررات إدارية مزورة، بالإضافة إلى حجز الوسائل المستعملة في التزوير والمتمثلة في جهاز إعلام آلي، آلة طباعة وختم مقلد.

وقبل ذلك، تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمستغانم غرب البلاد، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و37 سنة تورطوا في قضية التزوير واستعمال المزور في تأشيرات أوروبية.